يهدف لمساعدة الباحثين عن عمل

غزة: الغصين يعلن موعد إطلاق نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني

ايهاب الغصين

أكد وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، اليوم الأحد، أن وزارته عملت على إعداد وتصميم نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني خلال عام 2020، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إطلاقه في الربع الأول من العام الجاري 2021.

وأوضح الغصين خلال مؤتمر عقده بمدينة غزة، أن نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني، يهدف إلى تسهيل وصول الباحثين عن عمل إلى سوق العمل، من خلال عملية المواءمة بين العرض والطلب.

واستعرض الغصين خلال المؤتمر أبرز إنجازات الوزارة خلال العام 2020 قائلًا: "وفرنا خلال العام الماضي فرص عمل مؤقتة لأكثر من 16 ألف مستفيد، من خلال التمويل الحكومي، وبتمويل كريم من المؤسسات المانحة، بموازنة قيمتها ما يزيد عن 25 مليون دولار".

وأضاف الغصين: "حرصت الوزارة خلال العام الماضي على تقديم الخدمات في القطاعات المتعلقة بمجال عملها؛ بالرغم من الحصار "الإسرائيلي" وتداعياته، بالإضافة إلى التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على كافة مناحي الحياة".

وتابع: "بالرغم من هذه التحديات، استطاعت الوزارة إنجاز ما نسبته 66% من خطتها التشغيلية لعام 2020، وتركزت أبرز إنجازاتها في تنفيذ عدة مشاريع وبرامج تطويرية، وتدريب وتشغيل الباحثين عن عمل".

وأشار الغصين إلى أن وزارة العمل عملت على الحد من الآثار السلبية لجائحة كورونا على العمال المتضررين من خلال مساعدات مالية قدمت لعدد 81,850 عاملا في القطاعات الأكثر تضرراً من الجائحة بموازنة بلغت 8,570,000 مليون دولار، ودعمت أجور ورواتب عدد 800 من العمال المتضررين في القطاع الصناعي والسياحي لمدة شهرين.

وأردف: "أنجزت وزارة العمل الاستراتيجية الوطنية لتعزيز التوجه نحو العمل عن بعد بالتعاون مع الشركاء والتي سيتم العمل وفق سياساتها وتدخلاتها خلال العام 2021".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد