محدث: التعليم بغزة: نأمل بالقريب العاجل استكمال إعادة باقي المراحل إلى المدارس

استئناف الدراسة لطلبة الصف الأول حتى السادس في غزة

قالت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الأحد، إنها "تأمل بالقريب العاجل استكمال إعادة باقي المراحل التعليمية إلى المدارس".

جاء ذلك خلال تعقيب مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم بغزة رائد الصالحية لإذاعة "صوت الأقصى"، على دخول "الأسبوع الثاني لإعادة طلبة الصف الأول إلى السادس الإبتدائي للميدان ضمن إجراءات السلامة والعودة الآمنة".

وأضاف: "بداية العام الدراسي تم تحديد احتياجات الوزارة من المعلمين واعتمدت وزارة المالية حوالي 500 شاغل وخروج عدد لا بأس به من العقود اللازمة والاحتياجات الملحة من الميدان واستخرنا 120 عقد لتخصصات مختلفة".

وبخصوص المتضررين من جائحة كورونا ، قال صالحية: "قامت الوزارة بخطوات عملية شعر بها العاملين في مؤسسات رياض الأطفال، فالوزارة تراعي حل إشكالياتهم والخروج بحلول خلاقة ضمن وزارة المالية والمنح المقدمة للمتضررين".

وأشار إلى أن "هناك سد لجميع العجوزات المطلوبة، ويوجد معلمين أصحاب كفاءة وإمكانيات عالية جداً في الميدان، وأية إشكالية هنا أو هناك نقوم بحلها على وجه السرعة".

ولفت إلى أنه "منذ عامين جرى إمتحان للتوظيف، والآن نعمل جدول زمني بيننا وبين ديوان الموظفين وجهات الاختصاص حتى يكون هناك امتحان لهذا العام يخدم الخريجين القدامى والجدد بأعداد كبيرة جداً، لتكافؤ الفرص في امتحان التوظيف".

وأضاف: "قضية العلاوات وخصوصاً للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من رام الله تقوم الوزارة بمراسلة ديوان الموظفين ووزارة المالية بهذه الترقيات ولكن وزارة المالية لها رأي في هذا الموضوع".

هذا واستأنفت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة تدريس طلبة الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي، تنفيذاً لقرار خلية الأزمة الحكومية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد