رابط التقديم على مكافحة المخدرات 1442 نساء شروط وطريقة التسجيل في السعودية

السعودية

أعلنت وسائل إعلام محلية في السعودية، اليوم الأحد 17 يناير 2021، عن فتح المديرة العامة لمكافحة المخدرات باب القبول والتسجيل للكادر النسائي برتبته جندي، وفق الشروط المعاير المتعارف عليها في المملكة.

ونشرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات رابط التسجيل في للكادر النسائي للالتحاق برتبة جندي، مؤكد أن سيتم الاستقبال من اليوم الأحد الموافق ٤\٦\١٤٤٢هـ وحتى يوم الخميس الموافق ٨\٦\١٤٤٢هـ على الرابط التالي اضغط هنـــــا.

وطالبت المديرة العامة لمكافحة المخدرات في المملكة، اتباع الارشادات الإلكترونية اثناء التسجيل لتأكد على سير العملية بنجاح، مطالبا كافة المواطنين بعدم التوجه الى مقراتها الرئيسية لمنع الاكتظاظ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفصحت المديرية عن الشروط الواجب توفرها في وظائف المكافحة المخدرات، حيث قالت إن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويفضل من لديها مؤهل أعلى.

وأوضحت أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة، مضيفا أن تكون المتقدمة حسنه السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليها بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.

وأشارت المديرية الى أن يكون لديها هوية وطنية مستقلة سـارية الصلاحية وقت التقديم ويتنـاسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية، ألا تكون المتقدمة سبق لها التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماتها من المراكز أوالمعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفة في جهة حكومية.

وبينت المديرية أن ألا تكون متزوجة من غير سعودي وتجتاز المتقدمة كافة إجراءات واختبارات القبول، توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

والمديرية العامة لمكافحة المخدرات هي الجهاز الأمني الحكومي في المملكة العربية السعودية المختص والمسؤول عن قضايا المخدرات والمواد المؤثرة في الجسد وقضايا المروجين والمتعاطين، يتولى رئاسة الجهاز اللواء أحمد بن سعدي الزهراني.

بناءً على الإستراتيجية العامة لمكافحة المخدرات والوظيفة المحددة للإدارة أمكن رسم أبرز أهدافها في القيام بشؤون التوعية الوقائية، والمكافحة على المستوى المحلي، والعمل في مجال علاج مدمني المخدرات (الرعاية اللاحقة) تحت مظلة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والتعاون على الصعيدين العربي والدولي تجاه المخدرات والموزعة مقارها في جميع مناطق المملكة، فضلاً عن عدد من المكاتب في خارج المملكة.

تقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوضع الخطط لضبط مهربي ومروجي ومستعملي المخدرات، والإلمام بطرق الاتجار ومتابعة ذلك بشتى الطرق، رسم الخطط والإشراف على الإجراءات النظامية الخاصة بأساليب المكافحة.

كما تقوم إجراء كافة الدراسات التي من شأنها تطوير العمل الميداني والإداري بشكل عام في مجال المكافحة وإعداد البيانات والإحصائيات وتحليلها وتقييم أعمال المكافحة دوريا.

بالإضافة لمتابعة إدارات وشعب وأقسام ووحدات المكافحة بالمملكة وإعطائهم التوجيهات اللازمة في مجال المكافحة، التنسيق مع إدارات مكافحة المخدرات بالدول وتحديد أساليب التعاون معهم في مجالات المكافحة.

والتنسيق مع الجهات الحكومية بالداخل والتعريف بأضرار المخدرات بإعداد خطط التوعية ووسائل الإعلام المختلفة، رفع مستوى أداء العاملين من خلال برامج تدريبية داخل المملكة وخارجها.

الجدير بالذكر ان نظام ابشر هنظام الكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعودييين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، يربط بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا. يخدم التطبيق 18 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية ويقدم الخدمات مجانا على مدار 24 ساعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد