قاذفتان أمريكيتان تعبران أجواء اسرائيل صوب الخليج

قاذفتان أمريكيتان تعبران أجواء اسرائيل صوب الخليج

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد ان قاذفتين امريكيتين شوهدتا تعبران فوق أجواء اسرائيل باتجاه الخليج.

وأوضحت الصحيفة ان القاذفتين هما من طراز بيونغ بي 52 ستراتوفورتريس ، لافته الى ان هذه هي المرة الخامسة في الأشهر الأخيرة التي شوهدت فيها طائرات أمريكية من هذا الطراز تمر في المنطقة.

يأتي ذلك، في أعقاب كشف وسائل إعلام أمريكية عن سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" في المحيط الهندي، تزامنا مع مناورات كانت تجريها قوات الحرس الثوري الإيراني شملت إطلاق صواريخ باليستية.

وفي الـ7 من الشهر الجاري، ذكرت الصحيفة ذاتها، أن قاذفتين "بي- 52" قادرتين على حمل قنابل نووية، ترافقهما مقاتلات "إف- 16" أمريكية حلقتا في أجواء إسرائيل للمرة الـ4 خلال شهرين.


ولاحقا، نشرت وزارة الدفاع السعودية لقطات توثق مناورات جوية لمقاتلات "إف- 15" سعودية والقاذفات الاستراتيجية "بي-52" ومقاتلات"إف-16" الأمريكية.


وفي 30 ديسمبر/كانون الأول، قالت "يديعوت" إن قاذفتين "بي 52" حلقتا في سماء إسرائيل، في إطار استعراض أمريكي للقوة ضد إيران، وذلك للمرة الثالثة خلال شهر ونصف.
وكانت المرة الأولى التي يتم خلالها إعلان مرور القاذفتين في أجواء إسرائيل في طريقهما للخليج، في 10/ديسمبر الماضي.


ووقتها قالت وسائل إعلام عبرية إنها المرة الثانية، التي تشهد فيها أجواء إسرائيل عبور قاذفات "بي- 52" خلال أسبوعين، دون ذكر تاريخ المرة الأولى.


فيما نقلت وسائل إعلام أمريكية، عن مسؤولين في وزارة الدفاع (البنتاغون) قولهم إن القاذفتين غادرتا قاعدة باركسديل الجوية بولاية لويزيانا، ونفذتا المهمة في الشرق الأوسط ثم عادتا إلى قاعدتهما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد