سبب وفاة الاعلامي فهد الحمود - ويكيبيديا فهد الحمود وأبرز محطاته

سبب وفاة الاعلامي فهد الحمود

أعلنت وسائل إعلام عربية، اليوم السبت 16 يناير كانون الثاني 2021، عن وفاة الاعلامي فهد الحمود في احد مشافي الرياض عن عمر يناهز 63 عاما  بعد تعرضه الى ازمة قلبية في منزلة، مؤكدة انه لم يعاني من أي امراض مزمنة خلال السنوات الاخيرة.

ونفت مصادر عائلية كافة الانباء المترددة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة الاعلامي المخضرم الحمود بفيروس كورونا المستجد" كوفيد 19"، موكدة أن أوفته المنية صباح اليوم إثر تعرضه الى ازمة قلبة مفاجئة، حيث سيتم صلاة الجناة يوم غدا بعد الظهر في الرياض .

وكتب الاعلامي السعودي نايف العِلْياني عبر موقع تويتر:" رحل عن الدنيا اليوم الزميل فهد الحمود الذي أعطى الإعلام معظم سنوات عمره مذيعاً على الشاشة وعبر الإذاعة، وتميّز بطيب النفس وحسن الخُلُق تولاه الله بمغفرته ورحمته وأنزله فسيح جناته.. خالص العزاء لنجله وليد وأسرته ومحبيه إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وغرد ضياءالدين بامخرمة :" أتقدم بأحر التعازي إلى ذوي الإعلامي السعودي فهد الحمود وإلى أحبته وزملائه وكافة العاملين في الحقل الإعلامي في المملكة العربية السعودية الشقيقة، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

واضاف زملائه :"الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته فهد الحمود مرتبط بالذاكرة ،قبل 20 سنة ينتهي اليوم الساعة 9 مساءً ،يظهر علينا رحمه الله بالأخبار وحنا مجتمعين على العشاء (ريحة الشاي والتميس والنواشف منتشرة)ولا تسمع الا صوت المروحة ،وبعده يجي حسن كراني ،ثم تطلع الخيزرانه للإعلان عن انتهاء اليوم قلب مكسور".

وولد الاعلامي فهد الحمود في قرية ثرمداء عام 1378 هـ الموافق 1959 م يعتبر من كباري مذيعي التلفزيون السعودي فلقد بدا مع مجموعه كبيرة من المذيعين المخضرمين مثل سليمان العيسى وحسين نجار وماجد الشبل وغيرهم وقدم الكثير من البرامج ونشرات الأخبار على شاشة القناة الاولى كان مسؤولا عن عمل مذيعي النشرة وكان هو من يضع جدول ظهورهم على الشاشة. في يوم 13 أبريل 2020 عاد للظهور وقدم نشر أخبار على شاشة القناة الاخبارية ضمن مبادرة من عودة المذيعين المخضرمين للشاشة.

ونعت وزارة الإعلام، المذيع فهد بن ناصر الحمود الذي وافته المنية اليوم (السبت)، داعية الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.

ونعى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون سابقا والمحاضر في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود عبدالرحمن الهزاع عبر حسابه في «تويتر» بقوله: «الحمدلله على قضاء الله وقدره.. توفي اليوم زميلنا ورفيق دربي المذيع فهد بن ناصر الحمود.. أسكنه الله فسيح جناته ورفع منزلته في الجنة مع النبيين والصالحين».

يذكر أن الحمود ما يقارب الـ33 عاماً من عمره في العمل التلفزيوني، وكان من الأسماء اللامعة والمعروفة التي لن تمحى من ذاكرة المشاهدين السعوديين، حيث تقاعد عن العمل التلفزيوني قبل 6 أعوام، بعدما قدّم لسنوات نشرات الأخبار وعدد من البرامج مثل "مع المزارعين" و "أهل الخليج" ومسابقات "انطلق نحو الهدف" التلفزيونية.

وولد الحمود عام 1378 هـ في ثارمادا ودرس حتى الصف الرابع الابتدائي هناك ثم انتقل إلى شقراء ودرس هناك حتى أنهى المرحلة الثانوية. بعدها انتقل إلى الرياض ليدرس في الجامعة. يذكر أن الحمود خريج كلية الآداب بجامعة الملك سعود قسم اللغة العربية. وكان الحمود ينظم وقته بين العمل في التأمينات الاجتماعية والدراسة في ذلك الوقت. واستمر في هذا العمل حتى تخرجه من الجامعة.

وعم الحزن بين زملاء ومحبي وفاة الاعلامي فهد الحمود، حيث نعوه بكلمات مؤثرة بعد أطلاه لأكثر من ثلاثين عاما عبر القنوات السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد