البرغوثي: يجب معالجة هذه القضايا قبل إجراء الانتخابات

مصطفى البرغوثي - الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

كشف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، اليوم السبت، عن مجموعة من القضايا التي يجب "حلّها قبل إجراء الانتخابات العامة".

وقال البرغوثي في تصريحات صحفية لإذاعة "الأقصى": "يوجد عقبات منها الإنقسام وتطبيق القانون والمس بالسلطة القضائية ومعالجة أوضاع المواطنين، فيجب معالجة كل المشاكل قبل إجراء الإنتخابات".

وأضاف: "لم يكن إصدار مرسوم الإنتخابات مفاجئاً وهو حصيلة لحوارات وطنية وتفاهمات، بعد وصول الجميع لقناعة بضرورة إحداث تغيير ومن حق الشعب الانتخاب، وهو أمر إيجابي، وتحديد الانتخابات الشاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني يجب أن لا تكون تحت مظلة أوسلو ليشارك بها الجميع".

وأكد على أنه "يجب ضمان حرية الدعاية الإنتخابية ومنع الاعتقالات السياسية وعدم تدخل الأجهزة الأمنية بالعملية الإنتخابية، وهذه القضايا وغيرها ستطرح في اجتماع القاهرة المزمع عقده قريبا وندعو لتجاوز كل العقبات".

وأكمل قوله: "يجب أن نضع خطة مشتركة بين القوى والفصائل لإجراء الإنتخابات في القدس حتى لو منعها الاحتلال، وهذه العملية الإنتخابية تساهم في بناء قيادة شابة جديدة للشعب الفلسطيني تكن قادرة على مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد القضية".

وختم البرغوثي قوله بأن "الهدف ليس عقد الانتخابات بل مواجهة الاحتلال وتجميع طاقات شعبنا وإظهار قوتنا وشرعيتنا وحقوقنا العادلة للعالم، وهذه فرصة ويجب استثمارها، وهي أداة لتغيير الواقع الفلسطيني للأفضل، لأن الشعب الفلسطيني سئم من الانقسام والتفرد بالقرار وعدم الاهتمام به وهو يريد التغيير واختيار ممثليه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد