نتوقع تحديات في القدس

لجنة الانتخابات: جاهزون للعمل وهناك لقاءات مع الفصائل لإطلاعها على الخطط

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم السبت، جهوزية اللجنة لبدء العمل على إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس، مشيراً إلى أنه سيكون هناك لقاءات مع الفصائل لإطلاعها على كل الخطط الموضوعة.

ودعا كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، المواطنين الفلسطينيين إلى عدم انتظار مواعيد فترة تسجيل الناخبين، والقيام بتسجيل أنفسهم بأنفسهم عبر موقع اللجنة على الانترنت، وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأضاف، أن هناك رابط على موقع اللجنة حيث يستطيع المواطن تسجيل نفسه كما يستطيع تغيير بياناته لو كانت موجودة سابقاً.

ونوه كحيل إلى أن مؤتمراً صحفياً سيعقد اليوم الساعة 11 صباحًا لتوضيح كافة تفاصيل عمل لجنة الانتخابات وفق الخطة المعدة مسبقًا لتوعية كافة مكونات شعبنا بالإجراءات والخطوات التي ستنفذها اللجنة.

وحول أعداد الناخبين الفلسطينيين، قال كحيل، إن هناك نحو 2 مليون و100 ألف ناخب ونتوقع المزيد من الناخبين حتى نهاية فترة التسجيل.

ولفت إلى أن تسجيل الناخبين سيفتح لمرة واحدة لكل العملية الانتخابية، حيث أنه لن يكون هناك تسجيل خلال الانتخابات الرئاسية.

وفي ملف القدس أوضح كحيل أن القدس لها بروتوكول خاص، وتم وضع خطط على هذا الأساس، ونتوقع وجود تحديات كبيرة من قبل سلطات الاحتلال، وسيتم التواصل مع عدد من الجهات الدولية والرسمية لممارسة الضغط ولكن أيضاً لدينا خطط بديلة في حال تمت إعاقة الانتخابات.

اقرأ أيضا/ فلسطين: لجنة الإنتخابات المركزية تدعو المواطنين لتحديث البيانات - مرفق الرابط

وبشأن الرقابة على الانتخابات، أشار إلى أن اليوم سيتم ارسال دعوات رسمية لجهات مختصة أو دولية للرقابة على الانتخابات.

وشدد كحيل على أن لجنة الانتخابات جاهزة تماماً للعمل، وتجهيز المحطات الانتخابية، وتم التنسيق لتجنيد متطوعين سيتم تدريبهم.

وحول المحكمة التي شكلها الرئيس عباس، أكد كحيل أن هناك 9 أعضاء للمحكمة التي شكلها الرئيس عباس للنظر في الطعون بقرارات اللجنة.

ولفت إلى أن التعديلات على قانون الانتخابات ليست مفاجئة ولكن تم الاتفاق عليها مع الكل الفلسطيني من كافة فصائل العمل الوطني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد