طقس فلسطين غدا وموعد بدء المنخفض الجوي المقبل

منخفض جوي - إرشيفية

توقع موقع طقس فلسطين، أن تتأثر فلسطين بعد نحو 48 ساعة بمنخفض جوي عميق نسبياً ويحمل معه الأجواء الماطرة والباردة والرياح القوية والعاصفة أحياناً.

ويوم السبت يكون طقس فلسطين، غائم جزئياً ، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس في معظم المناطق مع فرصة لهطول الأمطار خصوصاً في الشمال والسواحل، وتكون الرياح غربية بوجه عام مع هبات نشطة أحياناً، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها بقليل.

وأوضح طقس فلسطين أن بعد غد الأحد تتأثر البلاد بمنخفض عميق آخر وكتلة هوائية أشد برودة، وتهب على البلاد رياح قوية وأجواء عاصفة خصوصاً في الجبال.

وفي ساعات الليل تتهيأ الفرصة خلال ساعات المساء والليل لهطول الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية خصوصاً في شمال البلاد وأجزاء من وسطها وبشكل أقل في الجنوب، وتسود أجواء باردة جداً خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية مع هبات شديدة أحياناً.

أما يوم الاثنين يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع انخفاض آخر على درجات الحرارة والتي تصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرص هطول الأمطار تدريجياً مع أجواء شديدة البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية مع هبات نشطة أحياناً.

ومن المتوقع أن يكون المنخفض القادم يوم الأربعاء سيكون شديد البرودة ورياح من أصول قطبية ومعه ستنخفض الحرارة من جديد ليتحول الجو الى شديد البرودة حاصة في المناطق الجبلية العالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد