امتحانات الثانوية العامة - مصر 2021

ثانوية عامة مصر.jpg

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2021 وإعلان جدول الإمتحانات في هذه الفترة قامت جميع أسر طلاب الثانوية العامه بالبحث عنه في جميع مواقع الإنترنت ومحركات البحث لكي يحصلون عليه بالصورة الصحيحة وبسهولة ويسر لذا يقدم موقع أقرأ نيوز من خلال هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة بإمتحانات الثانوية العامة 2021.

 التعليم في مصر 

انتشر التعليم في مصر منذ زمن قدماء المصريين، وساهموا في اختراع الكتابة. استخدموا الهيروغليفية لتسجيل اللغة المصرية القديمة وخلال فترة حكمهم تم إنشاء "بارعنخ" أو بيت الحياة كأول مدرسة ومكتبة في تاريخ البشرية ومع دخول المسيحية إلى مصر عام 60 بعد الميلاد تغيرت بعض خصائص التعليم مع ذلك العصر، حيث تم إلحاق المدرسة بكنيسة بدلاً من معبد، وتم إنشاء المدرسة اللاهوتية بالإسكندرية. 

وبعد ال فتح الإسلامي لمصر ظهرت مدارس ملحقة بالمساجد وكان مسجد عمرو بن العاص أول مركز في مصر يقدم دورا تتطوعية في العصر الإسلامي، وكان الجامع الأزهر أو لمدرسة شبيهة بكلية نظامية وتعقد الدورات في اللجنة الوطنية ويدفع ثمنها العلماء والمعلمون وتقدم على أكمل وجه من قِبل باقة من أمهر العلماء.

 لذا يحرص الجميع على التعلم ليصل إلى مكانة مرموقة بالمجتمع فالعلماء هم أساس تحضر ورقي الأمم وشعوبها فيجب أن تنتج الدولة منهجًا علميًا يعمل على زيادة كفاءة القدرات الذهنية لدى الطالب حتى يصبح مؤهلًا بعد ذلك ليفيد نفسه ومجتمعه ويفيد البشرية جميعًا.

جدول امتحان الثانوية العامة 2021

من خلال أخبار التعليم المعلنة أعلن أن هذا الجدول المعلن هو ما إلا جدول تجريبي تم إقتراحه من قِل وزارة التربية والتعليم وسوف يعرض الجدول الأساسي في الفترة الحالية وهذا بعد أن يتم تقديم المترحات الخاصة بالجدول وفي حين الإعلان عنه سوف يصرح موقعنا به.

المصدر : التعليم المصري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد