إسرائيل تعلن البدء بتطعيم الأسرى الفلسطينيين بلقاح كورونا اعتبارًا من الأسبوع المقبل

سجن جلبوع الإسرائيلي

أعلن وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، اليوم الخميس، أنه سيتم تسليم لقاح فيروس كورونا إلى مصلحة السجون الإسرائيلية اعتبارًا من الأسبوع المقبل لتطعيم الأسرى الفلسطينيين.

ويأتي إعلان إدلشتاين بعد المواجهة الإعلامية بين وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا والمستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت حول الموضوع، وكان أوحانا قد أمر بعدم تطعيم الأسرى الفلسطينيين، حتى يتم تلقيح عدد أكبر من الإسرائيليين. في حين أن مندلبليت قال إن التوجيهات "بعدم تطعيم السجناء تفتقر إلى الصلاحية وغير سارية المفعول".

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى في سجن ريمون بجنوب إسرائيل زاد إلى 31 حالة وإن العدد مرشح للارتفاع، مشيرًا إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في هذا السجن يبلغ حوالي 600 معتقل.

وكانت خمس منظمات حقوقية، قد قدمت يوم الأحد الماضي التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، ضد قرار أوحانا، لرفضه تطعيم الأسرى في السجون، وطالبت المنظمات عبر التماسها، "بإصدار أوامر لمصلحة السجون لتطعيم جميع السجناء والأسرى، وفقًا لمخطط أولوية التطعيم الذي حددته وزارة الصحة الإسرائيلية، مع التركيز على السجناء والأسرى الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والفئات المعرضة للخطر".

المصدر : I24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد