الامارات تطبق قرارًا جديدًا على الاسرائيليين بعد شهر من الآن

الامارات تطبق قرارًا جديدًا على الاسرائيليين بعد شهر من الآن

من المقرر ان تطبق دولة الامارات العربية المتحدة قرارا جديدا يتعلق بكافة الاسرائيليين الذين يرغبون في زيارتها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب i24NEWS الإسرائيلية فإن وزارة الخارجية الإماراتية وافقت، على إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات، مشيرة إلى أن القانون سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما من تاريخ اليوم.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي غابي أشكنازي: إن المصادقة على الاتفاقية هي خطوة أساسية في التنفيذ الكامل والسريع للاتفاقيات العديدة التي يتم التوصل إليها هذه الأيام مع الإمارات والبحرين والمغرب، وأود أن أشكر موظفي وزارة الخارجية الذين يعملون بسرعة لتعزيز العلاقات مع هذه الدول.

وكانت الامارات قد فعلت تأشيرات سياحية لمواطني إسرائيل بشكل مؤقت لحين المصادقة على اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرات للبلدين.

وفي 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة في طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل، وصادق مجلس الوزراء في الإمارات على الاتفاقية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد