نقابة موظفي غزة لـ"سوا": لا نية مبيته لإضرابات واحتجاجات وسنهيأ الأجواء لعمل الوزراء

غزة / خاص سوا/ أكدت نقابة موظفي غزة أنه لا نية لديها لأي اجراء احتجاجي أو اضرابات من شأنها تعطيل عمل الحكومة أو الوفد الوزاري المنوي قدومه إلى قطاع غزة اليوم الأحد.


وقال الناطق باسم نقابة الموظفين في القطاع رأفت جبر في تصريح خاص لوكالة "سوا"، إذا ما التزمت الحكومة بقراراتها الايجابية نحو دمج الموظفين في قطاع غزة كما تم التوافق عليه، ولم تصدر تصريحات تتنكر لحقوق الموظفين المدنيين في القطاع فإننا سنعمل على تهيئة الأجواء لتمكينها من تأدية مهامها دون أي خطوات احتجاجية من شأنها أن تعرقل عملها.


وشدد جبر على حرص نقابته على نجاح الحكومة في قطاع غزة وتأدية مهماهما على اكمل وجه، مؤكدا أن لا مانع لدى النقابة من إجراء أي اجتماعات مع الوفد الوزاري القادم إلى قطاع غزة لتسهيل عمله والاتفاق على أي خطوات من شأنها أن تسرع منح الموظفين في القطاع لحقوقهم المشروعة.


كما أكد أن نقابته توافق على الخطوة التي أقرتها الحكومة بشأن تسجيل أسماء الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من الحكومة في رام الله وليسوا على رأس عملهم في وزارت غزة، كخطوة على طريق عودتهم.


لكنه استدرك قوله، بأن موقف نقابته ثابت بعدم السماح لأي موظف "مستنكف" بالعودة إلى موقع عمله السابق، طالما لم يتم دمج موظفي غزة وبدء صرف مستحقاتهم ورواتبهم.


وختم جبر قوله: "نحن تعتقد أن الأجواء ايجابية وتلقينا تطمينات وتأكيدات من جانب الدكتور زياد أبو عمرو والمهندس زياد الظاظا"، معبراً عن أمله بأن يتم الإسراع في دمج موظفي غزة الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ تسلم حكومة التوافق الوطني لمهامها قبل قرابة العام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد