صحيفة : الانتخابات التشريعية ستُجرى أواخر أيار والرئاسية نهاية تموز

انتخابات فلسطين

قالت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الخميس إن الانتخابات التشريعية ستجري أواخر شهر أيار المقبل ، في حين ستجرى الانتخابات الرئاسية نهاية شهر تموز المقبل ، مبينة ان الرئيس عباس سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة مراسيم بالدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية.

ولفتت المصادر إلى أن الانتخابات التشريعية ستجرى بعد انتهاء عطلة عيد الفطر (..) مشيرة الي ان آلية تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني ستخضع للتشاور ما بين الفصائل الفلسطينية في اجتماعات الحوار.

ونوهت الى أن أعضاء المجلس التشريعي من الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة سيكونون أعضاء المجلس الوطني من فلسطين.

وقالت: ستبحث الفصائل الفلسطينية آلية تمثيل الفلسطينيين خارج الوطن حيث ان هناك دولاً يمكن اجراء الانتخابات فيها واخرى ينبغي التوافق على كيفية الاتفاق على الأعضاء منها.

واستناداً الى المصادر فإن الانتخابات ستكون لرئاسة فلسطين ومجلس تشريعي فلسطيني بعد وقف استخدام تعبير "السلطة الفلسطينية".

وتحتاج لجنة الانتخابات المركزية لفترة 120 يوماً من يوم إصدار المرسوم بإجراء الانتخابات التشريعية وحتى استكمال هذه العملية بالإعلان عن المجلس الجديد.

وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل منذ عدة اشهر عدم عرقلة الانتخابات الفلسطينية بمدينة القدس الشرقية المحتلة.

ويتوقع مسؤولون فلسطينيون أن تضغط الإدارة الأميركية الجديدة والاتحاد الأوروبي والدول العربية والمجتمع الدولي على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات.

المصدر : صحيفة الأيام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد