الخليل سيكون لها النصيب الاكبر من مشاريع العام

اشتية: الإجراءات جاءت لحماية الأرواح والخاسر الأكبر من الإغلاقات هي الحكومة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة جاءت لحماية أرواح الناس، والخاسر الأكبر من الإغلاقات هي الحكومة، داعيا الى ضرورة تعزيز روح الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال عقد رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، في محافظة الخليل، سلسلة من الاجتماعات، مع فعاليات المحافظة المدنية والأمنية، بحضور محافظ الخليل جبرين البكري، ووزيرة الصحة مي كيلة ، ووزراء الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، والحكم المحلي مجدي الصالح ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر .

واستهل رئيس الوزراء اجتماعاته بلقاء مدراء مديريات الصحة والمستشفيات الحكومية في المحافظة، حيث اطلع على سير عمل الكوادر الطبية والحالة الوبائية فيها، إضافة إلى أهم احتياجاتهم، والتحديات التي يواجهونها.

وأشاد اشتية بالطواقم الطبية التي تواصل الليل بالنهار لخدمة المواطنين والجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الحكومة عملت على رفع قدرة القطاع الصحي من خلال رفده بالمعدات والكوادر البشرية، الأمر الذي ساهم إضافة إلى إجراءات الحكومة في الحفاظ على حياة المواطنين، وكسر منحنى الاصابات.

إلى ذلك، التقى رئيس الوزراء برؤساء البلديات والمجالس المحلية، حيث اطلع على أهم احتياجاتهم، ودورهم المساند في تلبية احتياجات المواطنين.

وأعلن اشتية أن محافظة الخليل سيكون لها النصيب الاكبر من المشاريع هذا العام، من خلال تخصيص الدعم من الموازنة التطويرية والصناديق العربية والإسلامية، وصندوق تطوير واقراض البلديات، ستقدم للبلديات، داعيا إلى ضرورة التسريع في جدولة الديون المستحقة بين الحكومة والبلديات.

وأكد أن البلديات مركب اساسي في المشروع الوطني، مشيدا بجهودها ودورها المركزي في مواجهة جائحة كورونا.

والتقى اشتية برؤساء الغرف التجارية في محافظة الخليل، وممثلين عن ملتقى رجال الاعمال، حيث استمع منهم أهم احتياجات القطاع الخاص بالمحافظة، والآثار الناتجة عن جائحة "كورونا" على الاقتصاد الوطني.

واختتم زيارته بترؤسه اجتماعا لمدراء المؤسسة الأمنية في محافظة الخليل، حيث اطلع على الوضع الأمني فيها، وسير عمل المؤسسة الأمنية، وأهم التحديات التي تواجهها.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والأمان والسلم الأهلي، ودوها البارز في مواجهة فيروس كورونا.

وقال: "زيارتنا لمحافظة الخليل اليوم جاءت للتأكد بأن الخدمات الحكومية تسير على أكمل وجه، وبشكل أساسي الخدمات الصحية والبلدية، وكان لنا لقاء مع جميع الخدمات الصحية في المحافظة، واستمعنا منهم أن هناك جاهزية عالية، وتم رفع قدرات المستشفيات بشكل كبير من ناحية الكادر البشري والمعدات، واستمعنا لرؤساء البلديات لهمومهم وقضاياهم، وقدمنا لهم بعض المشاريع والمقترحات، والتقينا مع رجال الأعمال واستمعنا إلى القضايا التي يحتاجونها".

وأضاف اشتية: "هذه المحافظة مهمة وكبيرة وهذه الزيارة الأولى لنا في فترة الكورونا، والوزراء على تواصل تام دون انقطاع. وهمنا الرئيسي بتوجيه من السيد الرئيس محمود عباس ، أن نرفع مستوى الخدمة ونواجه الجائحة، ونحث الناس على الالتزام".

واستدرك: "المحافظات جميعها وحدة واحدة متكاملة، والوطن بوحدته متكامل، والهم واحد، والحمد الله أرقام الاصابات في انخفاض بسبب الالتزام بالإجراءات، وهمُّنا أن نرفع المعاناة عن الناس. والمحافظة اليوم تواجه تحديات كبيرة من الاستيطان ومصادرة الاراضي وغيره، لذلك همُّنا تعزيز صمود المواطنين على أرضهم، وتمكينهم من أجل أن ينتهي كابوس الاحتلال وإقامة دولتنا".

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد