الصحة بغزة: الفحص من خلال الدم سيشمل كل القطاع خلال الفترة القادمة

تفشي فيروس كورونا في فلسطين

أكد رئيس دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة ب غزة رامي العبادلة، مساء اليوم الأربعاء، أن فحص فيروس كورونا من خلال الدم سيشمل كافة مناطق قطاع غزة خلال الفترة القادمة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة.

وقال العبادلة في تصريح لإذاعة صوت القدس ، "تقوم طواقمنا بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم، بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي في قطاع غزة".

وأضاف أن النتائج التي ظهرت حتى اللحظة، تُشير إلى أن عدد الأفراد الذين أُصيبوا بفيروس كورونا من 20-40% من إجمالي منطقة شمال قطاع غزة، وأنه سيتم عمل مسوحات إضافية لوضع رقم تقديري أكثر دقة حول العدد الفعلي.

وأوضح العبادلة أن الفحص يُساعد على قياس المناعة داخل الجسم وعدد الأشخاص الذين حصلوا على أجسام مناعية نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا دون ظهور أعراض.

ولفت إلى أن الفحوصات لا تهم الفرد بذاته إنما تمثل المجتمع، وتساعد على تقدير عدد الحالات التي أُصيبت منذ تاريخ بداية الجائحة وحتى اللحظة.

وشدد العبادلة على أن هذا الإجراء يساهم في وضع الخطط والإحتمالات اللازمة خلال الفترة القادمة في حال كان هناك موجات قادمة، مؤكداً أنه جرى أخذ عينات في بيت حانون وعدد من المستشفيات وكذلك قوات الشرطة المتواجدة في شمال القطاع وعدد من العينات في عدد من المحافظات.

ونوه إلى أن الفحص من خلال الدم يختلف عن فحص (PCR)، الأخير يُظهر للفرد نفسه أنه مصاب أم لا، أما فحص الدم من أجل قياس الأجسام المناعية ونسبة الدقة فيه من 50-60%.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد