صيدم : إسرائيل تحاول الاستفادة بأقصى ما يمكن من اللحظات الأخيرة لإدارة ترامب

ترامب ونتنياهو

رحب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صبري صيدم بالمواقف الدولية الرافضة للخطط الاستيطانية الاسرائيلية مشددا في الوقت ذاته على الأهمية القصوى لإتخاذ قرارات فعلية على مستوى الأمم المتحدة والمؤسسات ذات العلاقة.

وأشار صيدم في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاربعاء، إلى حرب ميدانية أشبه بتوزيع الغنائم يحاول من خلالها نتانياهو أن يصب الهجوم السياسي الذي يتعرض له سواء ما يتعلق بالحملة الانتخابية أو بالمتظاهرين أمام منزله فيقوم بالهجوم إلى الامام عبر تعزيز الاستيطان .

وأضاف صيدم أن إسرائيل تحاول الاستفادة بأقصى ما يمكن من اللحظات الأخيرة للإدارة الاميركية الحالية بفرض الوقائع على الارض ومواصلة الاستيطان الذي يعتبر خرقا واضحا لقرار مجلس الأمن 2334 الخاص بالاستيطان.

وأشار الدكتور صبري صيدم إلى أن التنسيق الفلسطيني الدولي كبير جدا فيما يتعلق بلجم السياسيات الإسرائيلية وإنهاء الاحتلال مبينا ان المطلوب الان هو التوجه نحو الترتيب لعقد المؤتمر الدولي الذي دعا له السيد الرئيس محمود عباس إلى جانب ضرورة انضمام الإدارة الأمريكية الجديدة للجهود الدولية باتجاه عقد المؤتمر بهدف رسم معالم الحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد