سبب وفاة مستور العصيمي الشاعر السعودي - ويكيبيديا من هو مستور العصيمي

سبب وفاة مستور العصيمي الشاعر السعودي

أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الأربعاء 13 يناير كانون الثاني 2021، عن وفاة الشاعر مستور العصيمي في احد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما.

وانتشر خبر وفاة الشاعر السعودي مستور العصيمي كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث يعد من أبرز الشعراء في السعودية ويلقب بشاعر المحاورة كما لها العديد من المقاطع الفيديو أثناء القاه شهر ويخطي بشعبية كبير بين المواطنين.

ونفت وسائل إعلام محلية ، كافة الانباء المتداولة حول وفاة الشاعر السعودي مستور العصيمي بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة ان وفاته طبيعية بعد صراع طويل مع المرض منذ عدد سنوات.

وقال رجل اعمال قائد فريق تواصل بني مالك عضو لجنة تحكيم فرسان الوطن عضو لجنة التحكيم بسوق عكاظ محمد بن حوقان المالكي عبر تويتر:" بفقد مستور العصيمي تفقد ساحة المحاورة ركن من اركانها وشاعر من الطراز الاول وعملاق شعر ومرجله واخلاق عزائنا لقبيلة عتيبة كآفة وقبيلة العصمة واسرته ومحبيه في منطقة الخليج وغيرها انا لله وانا اليه راجعون".

وغرد ركان الأحمر:" “اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله”. “اللهم أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله و ذرية خيراً من ذريته و زوجاً خيراً من زوجه”. “اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود”.

ونعى الداعية عائض القرني :" اللهم اغفر للشاعر الكبير مستور العصيمي، وتغمّده برحمتك، وأسكنه فسيح جناتك، وأحسن عزاء أهله وذويه، واجبر مصابهم، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

وكتب الاعلامي مبارك العصيمي :" مستور العصيمي في ذمة الله رحمه الله بواسع رحمته وأحسن عزاء أهله وذويه والقبيلة، وشعر المحاورة في فقيده. لَحِقَ مستور برفيقي دربه العملاقين مطلق الثبيتي ورشيد الزلامي،دواهي شعر المحاورة وصُنَّاع مُتعته وفرسان القبيلة في ميادين الفتل والنقض،رحمهم الله جميعاً وأسكنهم فسيح جناته".

والشاعر مستور العصيمي هو شاعر نبطي ومحاورة سعودي، حيث ولد الشاعر مستور تركي العصيمي العتيبي في وادي بسل عام 1347 هـ - 1928 م وبدأ الشعر عام 1370 هـ يعتبر من أقدم شعراء المحاورة في الخليج والسعودية لاقى فطاحلة الشعراء مثل مطلق الثبيتي وصياف الحربي وجار الله السواط وشلويح المطيري وعبد الله المسعودي ومحمد الجبرتي ومعيض العجي ورشيد الزلامي ومحمد بن جرشان رحم الله من مات منهم ويحفظ من بقي منهم وله قصيدة كتابية واحده فقط وأيضا له الكثير من مواجهات القلطة مع كبار الشعراء من مطلق الثبيتي وصياف الحربي وعبد الله المسعودي ومحمد الجبرتي وشليويح المطيري ومعيض العجي ورشيد الزلامي وجار الله السواط وسعد البقمي (المعنى) وخلف بن هذال العتيبي ومحمد بن جرشان البقمي وغيرهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد