وزارة الاقتصاد: هيئة الاستثمار تستأنف استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة- مرفق الرابط

وزارة الاقتصاد الوطني - ارشبيفية

أعلنت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار بوزارة الاقتصاد الوطني استئناف استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن،  ابتداء من يوم  الأحد المقبل /01/2021 وينتهي يوم الأحد 31/01/2021 الجاري.

وأكد علام غباين مدير عام الهيئة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن الهيئة ست فتح باب استقبال طلبات التمويل عدة مرات خلال العام.

أوضح غباين أن الهيئة تمول المشاريع الزراعية والصناعية والخدماتية، ويتم تمويل المشاريع بنظام القرض الحسن وبدون أي رسوم ادارية.

رابط التسجيل في طلبات تمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن إضغط هنــــــا

وأضاف أن الحد الأقصى لقيمة تمويل المشروع 10 آلاف دولار وتصل قيمة الحد الأقصى لتمويل المشاريع الصناعية ومشاريع الدجاج البياض والدفيئات الزراعية الى 15 ألف دولار و 20 ألف دولار للمشاريع الريادية ، وأن فترة السداد هي 36 شهر و تمتد في بعض المشاريع إلى 50 شهر.

وأشار غباين الى أن الهيئة قد وسعت الضمانات المالية للعمل على زيادة أعداد المستفيدين من برنامج التمويل، و تم السماح بكفلاء من وكالة الغوث و القطاع الخاص وموظفي السلطة الفلسطينية.

يذكر أن البرنامج الحكومي لتمويل المشاريع الصغيرة، قد انطلق في العام 2008 وقد استفاد من البرنامج أكثر من 1300 مستفيد منها أكثر من 1000 مشروع صغير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد