برشلونة بمساعدة برافو يقتنص فوزا صعبا من فالنسيا ويعزز صدارته

برشلونة / سوا / اقتنص فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، 3 نقاط ثمينة، بعدما تغلب على ضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في الجولة 32 من الليغا، على ملعب " كامب نو"، ليعزز صدارته بفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي يخوض مواجهة صعبة أمام مالقا.

أحرز هدفي برشلونة لويز سواريز في الدقيقة الأولى وليونيل ميسي في الدقيقة الأخيرة، بينما أضاع فالنسيا ركلة جزاء في الدقيقة 10 عن طريق دانيال باريخو، ليرتفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 78 نقطة في صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة في المركز الرابع.

بدأ برشلونة المباراة بخطتة المعتادة 4-3-3 معتمدًا على نيمار، سواريز وميسي في الأمام وخلفهم بوسكيتش، ماسكيرانو وتشافي، ولعب فالنسيا بالخطة نفسها، معتمدًا على مورينو، ألكساير، فيجولي وخلفهم جوميز، بارخيو ومارتينيز.

حاول برشلونة الضغط السريع على الخصم لإحراز الهدف المبكر، وبالفعل لم يمر سوى دقيقة واحدة حتى استطاع أن يستغل انطلاقة ميسي الرائعة ويضع الهدف الأول وسط صدمة كبيرة من فالنسيا.

فالنسيا سعى لأن يستيقظ سريعا وألا يجعل خطوطه تنفلت، وكاد الرد أن يكون الرد سريعًا عن طريق رودريجو في الدقيقة الخامسة بعدما سدد كرة قوية ضلت طريقها إلى مرمى برشلونة.

ضغط فالنسيا الكبير جعل برشلونة يتراجع بعض الشيء ولعب على المرتدات، وأضاع باريخو ركلة جزاء للفريق الضيف في الدقيقة 10، بعد تدخل عنيف من بيكيه على رودريجو لتبقى النتيجة تفوق الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

وواصل فالنسيا خطورته الكبيرة وكاد باكو ألكاسير أن يستغل خطأ بيكيه ويسجل لكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر لبرافو في الدقيقة 17، قبل أن تصطدم كرة فيجولي في قائم برشلونة في الدقيقة 32، وسط ضغط كاسح من الضيوف.

وأضاع ميسي أول فرصة محققة للفريق الكتالوني بعيدا عن الهدف الأول، بعدما سدد الكرة داخل منطقة الجزاء بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

حاول برشلونة خلق التوازن في وسط الملعب فأشرك راكيتيتش مكان أدريانو بينما دخل جايا مكان أوربان في فالنسيا في الشوط الثاني، وتحسن أداء الفريق الكتالوني وأصبح أكثر تنظيمًا وخاصة في معركة الوسط.

ومرر تشافي كرة رائعة لميسي الذي يحولها مقصية رائعة، لكنها تطول على ميسي وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 57، وسعى فالنسيا لوقف الكرات الطولية من العمق عن طريق مصيدة التسلل.

نفذ ميسي ضربة حرة مباشرة ترتطم بالعارضة وسط ابتسامة حسرة على وجه نجم التانجو في الدقيقة 64، قبل أن يخرج سواريز ويشارك مكانه بيدرو لتسريع رتم اللعب، من جانبه شارك كانسيلو ونيجريدو مكان فيجولي والكاسير لتدعيم دفاع وهجوم فالنسيا.

سعى إنريكي لإحكام قبضته على وسط الملعب بشكل أكبر فأشرك سيرجيو روبيرتو مكان تشافي، وسعى برشلونة تهدئة اللعب في الدقائق الأخيرة، وسط محاولات يائسة من فالنسيا لإدراك التعادل.

وفي الدقيقة الأخيرة، أضاف ميسي الهدف الثاني بعدما تلقى كرة رائعة وضعته منفردًا بمرمى فالنسيا، ويسددها على مرتين في مرماه، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد