صحيفة عبرية تكشف عن لقاءات سرية بين إسرائيل والأردن

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية الإسرائيلية غابي أشكنازي التقى سراً بنائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي، الذي أكد للجانب الإسرائيلي ضرورة العودة لطاولة المفاوضات.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الإسرائيلي التقى بنائب رئيس الوزراء الأردني، مرتين بغضون أقل من شهر في لقاءات وصفت بالسرية أعقبها جلسات جمعت طواقم إسرائيلية وأردنية.

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تأتي على وقع التوتر بين عمان وتل أبيب على خلفية الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في ساحات البراق والانتهاكات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى.

ويأتي الاجتماع الأخير بين أشكنازي والصفدي بعد أسبوعين من اجتماع سابق بينهما في أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث عقد الاجتماع في منشأة حكومية أردنية مع الحفاظ على السرية.

ولفتت إلى أن اجتماع أشكنازي والصفدي تناول القضايا الإستراتيجية الإقليمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضحت أن هذه الاجتماعات تأتي على الرغم من التوتر والحساسية بالعلاقات بين تل أبيب وعمان، التي رجحت أن هذه اللقاءات والاجتماعات أطلقت مسيرة حوار بين البلدين، حول الشؤون المدنية والاقتصادية بمشاركة عدة وزارات حكومية.

وأكدت أن اللقاءات لم تتناول ولم تناقش قضايا مشحونة، وعلى الرغم من ذلك تفضل تل أبيب التكتم على تفاصيل اللقاءات وذلك منعا لإثارة أي انتقادات داخلية بالأردن.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد