وفاة ام سيف ونانو بعد فيديو الوداع هل هو صحيح - شاهد

خبر مقتل ام سيف ونانو بعد فيديو الوداع هل هو صحيح

نشرت منصات الإلكترونية بالإضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القلية الماضية، خبر وفاة اليوتيوبر ام سيف ونانو، بعد أن أطلت من خلال مقطع فيديو لتخبر جمهورها بوقف النشر على القناة دون توضيح الاسباب، حيث لم تصدر أي تصريح رسمي ينفي أو يؤكد خبر وفاتهما.

وكانت أم سيف قد نشرت مقطع فيديو تقول فيه لن أقوم ببث أي خلال الايام والاشهر القادمة مضيفا قضينا أحلا أيام على اليوتيوب مع بعض وأحلى سنين حياتي يلي عشتها معكم ولان حان موعد ان اترك فيه اليوتيوب موجهة كلمتها الاخيرة باي، دون أن توضح اسباب ترك اليوتيوب.

وقالت قناة عبوسي عبر موقع اليوتيوب:" خبر عاجل السلطات التركية تعلن العثور على أم سيف وناتو مقتولين في ظروف غامضة ومجهولة، وجاري متابعة لتحليل الجثة ومعرفة الملبسات ويأتي ذلك بعد انتشار خبر اعتزالها اليوتيوب بساعات".

وغردت صفحة مريم عبر موقع تويتر:" يقولون الحين لقو جثتين في تركيا هي ونانو قتلوها عصابه المافيا في تركيا ولدليل بأنوو ابو ام سيف بعت عصابه المافيا عليهم ولحين جيفارا هرب رح يهرب من تركيا عم يدورو عليه عصابه المافيا ام سيف في خطر".

وكتب ناشط أخر:" يب في صوت صراخ ولي يصارخ نانو ونانو اخت ام سيف وقعد يعذبون نانو وتصرخ ولحركه إلى سوتها بيدها الإصبع الأول إلي هو أم سيف والاصابع الاربعه يعني اربع أشخاص خاطفينه الله يكون بعونه".

وأثار خبر اغتزال أم سيف Om sayf صاحبة القناة المشهورة على موقع يوتيوب، بعد إعلانها انها لن تطل بعد المرة وتنشر فيديوهات، جدلا واسعا بين نشطاء ومتابعي الفتاة والذي تتجاوز 5 ملايين مشترك، مؤكدين انه ام سيف مجبورة على ذلك من قبل اشخاص.

وكانت أم سيف قد نشرت مقطع فيديو تقول فيه لن أقوم ببث أي خلال الايام والاشهر القادمة مضيفا قضينا أحلا أيام على اليوتيوب مع بعض وأحلى سنين حياتي يلي عشتها معكم ولان حان موعد ان اترك فيه اليوتيوب موجهة كلمتها الاخيرة باي، دون أن توضح اسباب ترك اليوتيوب.

ويوتيوب‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو.

وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف، وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

وأسس موقع يوتيوب تشاد هيرلي و ستيف تشين و جاود كريم وكانوا موظفين سابقين في شركة باي بال. وقبل ذلك درس تشاد هيرلي التصميم في جامعة إنديانا بولاية بنسيلفينيا، بينما درس ستيف تشين وجاود كريم علوم الحاسوب بجامعة إلينوي . ولقد أصبح النطاق YouTube.com نشطًا في 15 فبراير 2005، ومن ثم تم العمل على تصميم الموقع لبضعة أشهر. ولقد افتتح الموقع كتجربة في مايو 2005، وافتتح رسميًا بعد ستة أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد