طقس فلسطين غدا وتفاصيل المنخفض الجوي والأمطار

حالة الطقس الطرق في غزة

من المتوقع أن تتأثر فلسطين وبلاد الشام عامة نهاية الأسبوع الجاري بمنخفض جوي جديد محمل بجبهة هوائية باردة، حيث تنخفض الحرارة بشكل كبير مع بداية تأثير المنخفض اعتبارا من يوم الخميس وربما مع ساعات ليل الاربعاء القادم.

وأوضح موقع طقس فلسطين ، أن الحرارة تنخفض بقيم تصل الى عشرة درجات مئوية وقد يزيد قليلاً، وتنتشر الأمطار في مختلف المناطق في شمال البلاد ووسطها في الفترة الممتدة من يوم الخميس وحتى مطلع الأسبوع القادم مع جو بارد الى شديد البرودة.

أما طقس فلسطين غدا الثلاثاء فيكون معتدل وربيعي الطابع نهاراً في معظم المناطق بما فيها المناطق الجبلية، وفي ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة لتكون معتدلة في المناطق السهلية والساحلية ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال وتبقى فوق معدلاتها على نحو غير معتاد، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه.

ويوم الأربعاء يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون فوق معدلاتها بنحو 7-9 درجات، ويسود طقس دافئ الى معتدل وربيعي الطابع نهاراً في معظم المناطق بما فيها المناطق الجبلية.

اما ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع اقتراب كتلة هوائية باردة لتصبح الاجواء باردة نسبياً الى باردة، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد، وتكون الرياح جنوبية غربية تشتد ليلاً.

ومن المتوقع ان يعبر المنخفض الجوي الأول في النصف الثاني من يوم الأربعاء وتحديداً مع ساعات الليل وفجر يوم الخميس، حيث ستنخفض الحرارة بشكل كبير وتتبدل الأجواء بشكل كلي وتبدأ الأمطار بالسقوط في مناطق واسعة من البلاد وخصوصاً في المناطق الشمالية مع ساعات ليل الأربعاء تمتد مع فجر يوم الخميس ونهاره الى كافة المناطق الشمالية وأجزاء كبيرة من وسط البلاد واجزاء من جنوبها مع جو بارد.

المصدر : طقس فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد