ستة شهود رسميين في ملف فساد حزب ليبرمان

القدس / سوا / نقلت "يسرائيل هيوم" عن القائد العام للشرطة يوحنان دنينو قوله انه يتوقع تقديم عشر لوائح اتهام في ملف الفساد السلطوي المرتبط بحزب يسرائيل بيتنا واحزاب أخرى. وأشار القائد العام للشرطة، يوحنان دنينو ، الى خطورة القضية وحجمها، قائلا ان احدا لم يكن يرغب بان نؤجل التحقيقات الى ما بعد الانتخابات.


وحسب دنينو فقد اصبح لدى الشرطة ستة شهود في ملف رقم 242 (قضية يسرائيل بيتنا). واكد ، اثناء تواجده في بئر السبع ان هناك ست شخصيات اعتبارية أشارت خلال التحقيق معها الى الطرق والوسائل التي استخدمتها شخصيات معروفة في الحكومة، للحصول على الأموال بواسطة الرشوة، ولتحقيق أهداف شخصية. "ووفق مواد التحقيق التي وصل اليها المحققون، حتى نهاية شهر أيار، سينتهي التحقيق ويتم تقديم توصيات في الموضوع"، كما قال دنينو.


وعلى ما يبدو فإنّ المعلومات التي قدمها الشهود وصلت بمعظمها من شخصيات رسمية جندتها الشرطة للوصول إلى معلومات وشهادات ضد مسؤولين كبار في حزب يسرائيل بيتنا وضد مشتبهين آخرين". 

وقال دنينو: "لا أذكر أي ملف سابق كان فيه ستة شهود ملكيين. لقد توصلنا إلى الكثير من الشبهات بشأن الرشاوى والمس بأموال الجمهور، وهناك مشبوهين ليس فقط من حزب يسرائيل بيتنا. سنحارب الفساد بكافة الطرق من أجل مواطني اسرائيل".

 يذكر ان بين المشبوهين الرئيسيين في الملف نائبة الوزير السابق فاينا كيرشنباوم والوزير السابق ستاس مسيجنكوف. ومسؤولين كبار آخرين. ويشتبه هؤلاء بأكثر من 15 قضية فساد وتحويل اموال مقابل الحصول على رشاوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد