غزة: لجنة التربية بالتشريعي تستقبل وفداً من الأكاديميين العاملين في التعليم العالي وتقر خطتها للعام 2021

لجنة التربية بالتشريعي تستقبل وفداً من الأكاديميين العاملين في التعليم العالي، وتقر خطتها للعام 2021

استقبل رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في غزة النائب د. عبد الرحمن الجمل، وفداً من الموظفين الأكاديميين العاملين في مؤسسات التعليم العالي بغزة.

واستمع النائب د. الجمل لمطالب الأكاديميين بتعديل درجاتهم الوظيفية وفق المؤهلات العلمية التي حصلوا عليها خلال السنوات الأخيرة.

وضم وفد الأكاديميين كلاً من د. خالد أبو علي، ود. ياسر لوز، واستاذ محمد حسونة، والذين شرحوا جهودهم في الآونة الأخيرة لتعديل وضعهم الوظيفي بديوان الموظفين العام، لكن دون نتائج حتى الآن، آملين من المجلس التشريعي اسنادهم ودعمهم في حل مشكلتهم.

ووعد النائب د. عبد الرحمن الجمل بمتابعة معالجة المشكلة وفق الإجراءات القانونية المتبعة، مؤكداً حرص لجنة التربية على انصاف الأكاديميين ومعالجة مشكلاتهم وفق النظم القانونية.

في إطار منفصل؛ عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية اجتماعاً دورياً جرى خلاله بحث وإقرار خطة عملها للعام الحالي 2021، والأولويات التشريعية للعام الجاري.

وناقشت اللجنة جهود اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا ، وقرارات عودة الدراسة وتخفيف الاغلاقات، وأنها ستجري اتصالات واجتماعات مع الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الصحة والداخلية من أجل الاطلاع على سير عملية مواجهة الجائحة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد