غزة: لجان العمل النسائي يختتم دورة تدريبية المشاريع الصغيرة

لجان العمل النسائي يختتم دورة تدريبية المشاريع الصغيرة

اختتم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دورة تدريبية تحت عنوان " كيف تبدأ مشروعك الصغير ؟" بواقع 15 ساعة وذلك بمحافظة الوسطى فرع النصيرات بحضور عدد واسع من السيدات بالمحافظة .

وهدفت هذه الدورة لتحفيز السيدات وارشادهم الى التفكير في مشاريعهم الخاصة الصغيرة لتكون دعماً لهم في حياتهم وإيماناً بمكانة العمل الحر وتحويل المبادرين الجدد إلى أصحاب أعمال يساهمون بكل كفاءة واقتدار في عجلة التنمية والاقتصاد الوطني الذي يزخر بالعديد من مثل هذه الكفاءات الناجحة .

وأكد المهندس عبد الكريم مغاري على أهمية هذه الدورة التي تعطي السيدة القدرة لتصبح مؤهلة وقادرة على بداية مشروعها الصغير بمعرفة ذات منهجية علمية وعملية , مشيراً إلى أن هناك تركيز مباشر خلال الدورة على التعرف على صفات وسمات صاحب المشروع واكتساب المهارات الأساسية لتحديد الأفكار الاستثمارية.

بدوره تابع المهندس يحيي أبو كميل التدريب بتوضيح خطة عمل متكاملة لمشروع كل متدرب تمكنه من العمل عليها بسهولة وتقديم خدمات إرشادية والمتابعة في تنفيذ المشروعات بصورة صحيحة والاستعداد لبدء المشروع ، عن طريق التطبيق العملي لبعض المشاريع مثل صناعة الألبان والجبن وتوضيح المواد المستخدمة وكذلك كيفية تسويق هذه المنتجات بالطريقة الصحيحة وتقديمها للمواطن بجودة عالية وترغيبه بالحصول على المنتج .

تجدر الاشارة أن هذه الدورة جاءت ضمن برنامج التمكين الاقتصادي التي يسعى الاتحاد لتمليكه للسيدات وبناء قدرات عالية وتوسيع مداركهم حول الحياة الاقتصادية والمشاريع الصغيرة التي من شأنها أن تمكنهم من توسيع الدخل عليهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع في هذه الآونة ..

كما عبرت المشاركات من أصحاب المنشئات الصغيرة والناشئة عن شكرهم واعتزازهم بهذه المشاركة التي سجلت بالفعل جهود كبيرة في دعم مثل هذه الأنشطة والبرامج وخاصة فيما يتعلق بدعم أصحاب هذه المشاريع وتوفير البيئة المناسبة المناسبة لإنجاحها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد