مصر: أسماء من لهم حق التقدم للإيفاد خلال شهر رمضان 2021

وزارة الاوقاف المصري

نشرت وزارة الأوقاف بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد 10 يناير 2021، أسماء المواطنين من لهم التقدم لاختبار الإيفاد الدائم ممن تنطبق عليهم شروط بقائمة الانتظار الايفاد في رمضان 2021.

وطالبت الوزارة في بيان لها، الاسماء الموافق عليها لاختبار الإيفاد الدائم على سرعة التقديم في موعد أقصاه الخميس الموافق 15 يناير 2021 الجاري، عبر موقعها الالكتروني دون مراجعة الوزارة.

واوضحت الوزارة أن يجب أن تنطبق على المتقدمين الشروط الذي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن يكون حاصلاً فى تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين، مسكناً على درجة مالية بموازنة الوزارة.

وتابعت:" قد أمضى مدة خدمة فعلية فى قطاع الدعوة لا تقل عن ست سنوات للمعينين في محافظاتهم، ولا تقل عن خمس سنوات للحاصلين على الماجستير، أربع سنوات للحاصلين على الدكتوراه، ولا تقل عن ثلاث سنوات للمعينين خارج محافظاتهم".

وأشارت الى أن ألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين 2019 ـ 2020، ألا يزيد السن عن (55) عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.

ولفتت الى أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: ( الـقــرآن الكـريم كاملاً – العـقيدة – التـفسـير وعلوم القرآن – الحديث وعلومه – الفقــه وأصولـه – السـيرة النبوية والثقافة العامة ـ اللغة الأجنبية المتخصص فيها).

وتابعت:" يجتاز المقابلة النهائية المقررة ويكون حسن السير والسلوك يكون سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم ( 137 ) لسنة 2014م.

واستطردت:" ألا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر؛ سواء على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي، مضيفا ألا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك)، بحرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يُلغ القرار، أو تُسحب التوصية.

وختمت وزارة الاوقاف :"ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره".

وقامت وزارة الاوقاف بنشرلا الاسماء كما نقلتها وكالة سوا الاخبارية لمتابعتها مع الوزارة.

1 محمد أحمد شحاته حبيب البحيرة

2 إسلام كمال محمد بدادة البحيرة

3 عبدالحميد محمد إبراهيم السنهوري البحيرة

4 رجائي أحمد محمد الشرنوبي الغربية

5 القطب عبدالنبي محمد أبو جوهر الغربية

6 أحمد عبدالمنعم عبدالله عثمان الفيوم

7 حسن شعبان سيد أبو بكر الفيوم

8 طارق محي الدين محمد الطواب المنوفية

9 سمير فوزي عبدالله عبدالعزيز سلامة المنوفية

10 فهمي أحمد فهمي عبدالعزيز المنيا

11 علي مصطفى عبدالهادي محمد المنيا

12 السعيد السيد عبدالجواد الشربيني كفر الشيخ.

الجدير بالذكر ان وزارة الأوقاف بشئون الدعوة الإسلامية تنهض في داخل وخارج جمهورية مصر العربية حيث تشمل أنشطتها الآتى - العناية بالمساجد - رعاية الأيتام - بحث الأمور الفقهية - إدارة المراكز الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد