محدث: الرئيس عباس يلتقي حنا ناصر لبحث مواعيد إجراء الانتخابات الفلسطينية

خلال لقاء الرئيس عباس بحنا ناصر (وفا)

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت 9 يناير 2021،  رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وذلك لبحث مواعيد إجراء الانتخابات الفلسطينية، وإصدار المرسوم الرئاسي.

137338261_3639510959460358_330882874411050408_o.jpg
 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، قد قال إن الرئيس محمود عباس سيجتمع مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.

وأوضح الشيخ في تغريدة له عبر تويتر، أن الاجتماع يهدف للتباحث في موضوع الانتخابات التشريعية والرئاسية وموعد اصدار المراسيم الرئاسية، التي ستحدد مواعيد اجراء هذه الانتخابات.

كما أكد رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب في تغريدة له: "لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات، الساعة السادسة مساء لبحث مواعيد إجراء الانتخابات الفلسطينية".

يأتي ذلك بعدما أوضح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، الخميس، أنه تم تجاوز كل التحديات والعقبات ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من العملية الديمقراطية، مضيفاً "دخلنا في مرحلة نهائية من مسار الشراكة الوطنية".

وقال "نتحاور مع لجنة الانتخابات لتحديد مواعيد الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية ثم تأليف المجلس الوطني".

اقرأ أيضا: غــــزة: الأونـــروا تكشف آلية وموعد نهاية الفصـــل الدراسي الأول

وأضاف الرجوب "نحن محكومون بسقف زمني مداه 6 أشهر لإنجاز الانتخابات، ونحن في حركة فتح ملتزمون بذلك".

وأشار إلى أن الجميع جادون بالتوجه إلى انتخابات لتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني وتحقيق وحدتنا، لافتاً إلى أن "وحدتنا هي شرط لإقامة دولتنا وعاصمتها القدس".

اقرأ أيضا: الأوقاف بغـــــزة: من المبكر السماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد

ونوه الرجوب إلى أنه في حال اقتضى الأمر لا شيء يمنع اللجنة المركزية لحركة فتح من أن تذهب إلى غزة، مؤكداً أن موضوع ذهاب رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر وغيره إلى غزة لم يكن محظوراً يوماً.

وشدد الرجوب على أن "الانقسام أصبح وراءنا ونحن نعمل على بناء أسس متينة لتجاوز هذا الانقسام"، مضيفاً "اتفقنا على بناء شراكة من خلال عملية ديمقراطية وانتخابات حرة ونزيهة تجري بالتتالي والترابط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد