ماذا قال أول مواطن قطري يدخل السعودية عبر منفذ سلوى – شاهد

ماذا قال أول مواطن قطري يدخل السعودية عبر منفذ سلوى

نشرت وسائل إعلام سعودية اليوم السبت مقطع فيديو لأول مواطن قطري يدخل الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى ، وذلك بعد تنفيذ اتفاق المصالحة الخليجية.

وعبر المواطن القطري عن سعادته وفرحته بدخول الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى بعد إتمام المصالحة الخليجية بين البلدين .

وقال :" شعوري لا يوصف ، والسعودية هي الشقيقة الكبرى ، وقطر والسعودية بلد واحدة".

 

وأوضح ان عناصر الجمارك السعودية أهدته وروداً لحظة دخوله الى الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى (..) مضيفا ان المطلوب فقط هو اتخاذ الإجراءات الطبية وفحص كورونا .

 

كما عبر آخر وهو الثاني الذي يدخل إلى المملكة عن سعادته ب فتح الأجواء بين السعودية وقطر، مشيراً إلى استقبال حافل أثناء وصوله.

يشار إلى أنه يتعين على المواطنين القطريين تجاوز بعض الشروط التي حددتها وزارة الداخلية من أجل دخول أراضي المملكة. وأبرزها في ظل جائحة كورونا، إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR) والحجر المنزلي لمدة 3 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 7 أيام.

 

ولتسهيل تنفيذ هذا الشرط، وفرت وزارة الصحة طواقم طبية عند منفذ سلوى الحدودي مع قطر، لفحص القادمين قبل دخولهم إلى الأراضي السعودية وتوقيع التعهد بالالتزام بالحجر المنزلي.

يشار إلى أن فتح الحدود أتى بعدما أكد بيان القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، الثلاثاء الماضي، في العلا على وحدة الصف الخليجي، وتكاتف دول المجلس في وجه التهديدات والتدخلات.

وكان وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر الصباح، قد أعلن أنه تم الاتفاق على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر، اعتبارا من مساء الإثنين الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد