حقيقة وفاة فاروق حضراوي مؤذن المسجد الحرام – شاهد

فاروق حضراوي مؤذن المسجد الحرام

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج وخاصة السعودية نبأ وفاة فاروق حضراوي مؤذن المسجد الحرام ، حيث أنه وبعد البحث والتحري تأكد ان هذا النبأ عاري عن الصحة تماما.

وقالت وسائل إعلام سعودية رسمية إن الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يتابع الحالة الصحية للشيخ فاروق حضراوي والذي يرقد حاليا في أحد مستشفيات مدينة مكة المكرمة للعلاج بعد تعرضه لوعكه صحية مفاجئة.

 

وأوضحت ان الشيخ فاروق حضراوي قدم الشكر للشيخ السديس على متابعته واهتمامه بصحته.

 

من هو فاروق حضراوي

فاروق عبد الرحمن حضراوي، هو مؤذن المسجد الحرام ومؤذن مسجد نمرة في مشعر عرفة في مكة المكرمة، ولد في 10 رمضان 1365 هـ بمدينة الطائف غرب السعودية.

عاش طفولته الأولى في حارة الشامية وتحديدا في الجزء الجنوبي منها، حيث كان منزل والده الزعيم عبد الرحمن حضراوي يقع في قمتها أمام قلعة جبل هندي الشهيرة، وفي هذا المكان المطل على المسجد الحرام من جهته الشمالية تفتحت آذانه وقلبه على أصوات مؤذني المسجد الحرام، حيث تردد صدى أصواتهم في حجرات بيته وأزقة حارته ليلا ونهارا، وكان من أشهر من تأثر بهم الشيخ يعقوب شاكر، وحسن لبني، وعبد الله بصنوي، وصالح فيده، وعبد الرحمن مؤذن، وغيرهم من كبار مؤذني تلك الفترة.

بدأ الشيخ مشواره الدراسي سنة 1371 هـ بالتحاقه بالمدرسة العزيزية الابتدائية، مبتدئا بحفظ أجزاء من القرآن الكريم على يد الشيخ محمد أمين ميرداد، ومنها انتقل مواصلا دراسته في المدرسة السعودية، حيث أنتقل سكن الأسرة إلى حي الروضة. وبعد أن أكمل تعليمه الابتدائي انتقل إلى المدرسة الرحمانية المتوسطة في الشعب، وكان من مدرسيها في تلك الفترة الأستاذ الدردوم، مرجع اللغة العربية في وقته، والأستاذ فيصل فطاني، والأستاذ الميرزا. أما المرحلة الثانوية فقد قضاها في رحاب المدرسة العزيزية الثانوية، ليحصل منها على شهادة الثانوية العامة والتي كانت تؤهله للالتحاق بالوظيفة التي يرغبها في تلك الفترة.

بدأ الشيخ فاروق حضراوي حياته العملية موظفاً بوزارة الحج والأوقاف (وزارة الحج والعمرة حاليا) بداية من سنة 1385 هـ، واستمر فيها متنقلا بين أقسامها وإدارتها حتى استقال منها سنة 1405 هـ، إلى أنه عاد إليها متعاقدا في نفس العام بطلب من الشيخ عبد الوهاب بن أحمد عبد الواسع، وزير الحج والأوقاف، وظل فيها حتى سنة 1431 هـ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد