"ترامب غير مؤهل للخدمة"

بايدن : تركيزي حاليا ينصب على هذه الأمور الثلاثة

جو بايدن

أكد رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن، مساء الجمعة 8 يناير 2021، إن تركيزه خلال الفترة الحالية ينصب على مكافحة فيروس كورونا، وتوفير اللقاح، والنمو الاقتصادي.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي، أن أمريكا تعيش إحدى أسوأ الأزمات المالية غير العادلة في تاريخها، مشيرًا :"نحتاج مزيدا من المساعدات المالية للشركات، والعائلات، ولا يكفي مبلغ 600 دولار".

وتابع بشأن الأزمة الاقتصادية: "تركيزنا في الإنعاش الاقتصادي سيكون على الشركات الصغيرة وتلك المملوكة من قبل الأقليات (..) أعدكم أننا سنحقق في شبهات التحايل، وهدر أموال المساعدات المالية/ وسنحاسب المتورطين في تلك الأعمال".

وأضاف: "الشركات المملوكة من قبل الأمريكيين الأفارقة لم تكن حصتها كافية من المساعدات المالية". 

وأكد بايدن أن الأسبوع القادم سيضع مشروعًا لحزمة الإنعاش الاقتصادي المقبلة للولايات المتحدة.

واعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أن سلفه، دونالد ترامب، شخص غير مؤهل للخدمة، لكنه قال إن القرار حول مسألة عزل الرئيس الحالي يعود للكونغرس.

وتابع: "أسرع طريقة لمغادرة ترمب البيت الأبيض هي تنصيبنا في 20 يناير وقرار المحاكمة البرلمانية يعود للكونغرس (..) عند استلامي الرئاسة سأقدم مشروع قانون للهجرة وسوف أعمل على عكس قرارات ترمب في عدد من المجالات".

وحول قرار ترامب بعدم حضور مراسم تنصيبه، قال بايدن: "أتفق مع ترمب في عدم حضوره مراسم التنصيب وذلك من الأمور القليلة التي أتفق معه فيها".

ونوه إلى أن الأمر لا يتعلق بعزل ترمب بل بكيفية الاستمرار في محاسبته على ما قام به.

وفي تطرقه إلى أحداث 6 يناير، جدد بايدن دعوته إلى اعتبار مقتحمي مجمع الكابيتول "إرهابيين داخليين"، مشددا على ضرورة محاكمتهم وإجراء تحقيق في الحادث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد