الهباش : انتهاكات الاحتلال للأماكن الدينية تُنذر بعواقب وخيمة

محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين

أكد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، مساء اليوم الجمعة 8 يناير 2021، أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأماكن الدينية في فلسطين، تنذر بعواقب وخيمة، وعلى احتمالات شديدة الخطورة.

وأشار الهباش في حديث لتلفزيون فلسطين، "تابعته سوا"، إلى أن الأماكن الدينية لها مكانة شديدة الخصوصية، في فلسطين، منوهًا إلى أن الفلسطينيين لا يقبلوا بأي نوع من الانتهاكات ضدها.

وأضاف: "ليس من حق إسرائيل أن تتدخل في تصريف شؤون هذه المقدسات، لأنها تخضع للإشراف الديني للأوقاف".

ولفت الهباش إلى أن وزارة الأوقاف الفلسطينية هي وحدها من لها الرعاية بهذه الأماكن الدينية، وإسرائيل ليس لها أي مكانة للتدخل في هذه الأماكن المقدسة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله، قد قالت مساء أمس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل لمدة 10 أيام.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب لها نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، "في تعد خطير.. الاحتلال يعلن اغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة ولمدة عشرة أيام".

ومن جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من إغلاق الحرم الابراهيمي أمام المصلين لمدة 10 أيام يمثل عربدة بحق المساجد والمقدسات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الإبراهيمي، ومسجد النبي موسى، والمسجد الأقصى، يأتي في إطار العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية ومحاولة بسط السيادة الإسرائيلية عليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد