مسلسل دفعة بيروت الحلقة 25 الخامسة والعشرون والحلقة 26 السادسة والعشرون - شاهد

مسلسل دفعة بيروت

نشرت منصة شاهد نت، اليوم الجمعة 8 يناير 2021، مسلسل دفعة بيروت الحلقة 25 الخامسة والعشرون والحلقة 26 السادسة والعشرون، لجميع عشاق الدراما الخليجية بعد ان كان من المقرر أن يعرض في سباق رمضان الماضي، ولكن انتشارفيروس كورونا والاحداث السياسية في لبنان أثر عليه.

وذكرت منصة شاهد نت عبر صفحتها على تويتر، أن مسلسل دفعة بيروت يعرض بواقع حلقتين كل جمعة في تمام الساعة 9:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، والساعة 8:00 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة وفلسطين والاردن ولبنان وليبيا

لمشاهدة مسلسل دفعة بيروت الحلقة 25 والحلقة 26 كاملة إضغط هنـــــــا

وقالت هبة مشاري حمادة، مؤلفة مسلسل دفعة بيروت إن المسلسل لا يعد تكملة لمسلسل دفعة القاهرة، مؤكدة ان الشخصيات والفكرة تختلف تماما عن فكرة مسلسل دفعة القاهرة حيث يسرد تفاصيل يعيشها الطلاب مع اندلاع الحرب الاهلية في لبنان.

وكان من المقرر أن يعرض مسلسل دفعة بيروت في رمضان الماضي، ولكن انتشار وباء كورونا وانفجار مرفأ بيروت بالإضافة للأوضاع السياسية في لبنان وإغلاق المطارات أثر ذلك على عملية تصوير المسلسل.

ويشارك في العمل الدارامي المع نجوم الدراما العربية في الوطن العربي، حيث تدور الفكرة حول تجمع عدد كمن الطلاب من مختلف الدول العربية للدراسة في جامعة الامريكية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويجد الطلاب أنفسهم في دوامة الحب وأفكار وطموحات كبيرة رغم الواقع الصعب واندلاع الحرب الاهلية اللبنانية وتعطل الجامعات وغيرها، حيث يجسد معاناة الطلاب العرب في الغرب تعود لستينات القرن العشرين.

وأثار مسلسل دفعة بيروت جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تناوله أحداث سياسية ومشاهد لا يمكن وصفها وفق ما وصفت الاعلامية الكويتية مي العيدان بعد ظهور أحد النجوم وهو يتبول على شخص.

وقالت الاعلامية الكويتية العيدان إن المشهد في أول من مسلسل دفعة بيروت قمة القرف على قمة الوقاحه والوساخة مشهد مال امه اَي داعي ايحاء قذر استحوا اشويه في بنات وحريم قاعدين جدام التلفزيون اللي مفروض لكل الناس.

وأضافت :"ايه قناة كل العرب هذا المسلسل اللي قعدتوا سنه كامله ببيروت توقعنا بنشوف عمل يستحق أوسكار بس فعلا واضح انه بيدخل أوسكار كأسوأ عمل اصلا من الاعلان ماله وانا غاسله ايدي منه البرمو كله مهند الحمدي و نور غندور ندري انهم صارو الهبه الجديده لقناة الام بي سي و كالعاده بترفعونهم خاصه مهند بترفعونه لسابع سما مع انه لا وسامه و لا اداء و بعدين راح ترمونه من سابع سما مثل ماسويتوا مع بدر ال زيدان و لجين عمران و اسيل عمران والطابور طويل الله يعينه على دفعة القاهره اذا بداية القصيده كفر”.

وأوضحت وسائل إعلام فنية أن مسلسل “دفعة بيروت" ياتي استكمالا لمسلسل دفعة القاهرة وعلى نفس الفكرة والنهج حيث تفوقت فيه الدراما الكويتية بمشاركة ثله من النجوم، حيث تدور أحداثه حول قصص مجموعة من الطلاب والطالبات من الكويت، أثناء فترة دراستهم بالمرحلة الجامعية في مصر مع أول دفعة كويتية إلى القاهرة العام 1956، وما تعرضوا له خلال رحلتهم.

الجدير بالذكر أن مسلسل “دفعة بيروت” يرصد حكايات طلاب وطالبات من دول الخليج والمغرب العربي، يسكنون معاً في بيوت للطلبة والطالبات، حاملين معهم أفكارهم ومعتقداتهم وعاداتهم وأحلامهم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وتحديداً في شارع الحمرا الذي كان يعج بالساسة والشعراء والأدباء والمثقفين والفنانين.

وعملت إدارة مسلسل دفعة بيروت على العمل، رغم تأجيله عدة مرات بسبب اصابة العديد من الممثلين بفيروس كورونا المستجد وإغلاق السلطات اللبنانية المطارات أدي الى ذلك الى منع الدخول والخروج الى بيروت بسبب مشاركة الممثلين من مختلف الدول العربية في المسلسل الذي ياتي استكمالا لمسلسل دفعة القاهرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد