هل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

يتساءل المهتمين في شؤون الاسرة الحاكم في المملكة العربية السعودية، عن عدد زوجات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد انتشار عبر منصات التواصل الاجتماعي زواجه من امرأة ثانية.

ونفت وسائل إعلام محلية، كافة الانباء المتداول حول زواج الأمير محمد بن سلمان من امرأة ثانية، مؤكدة أن الخبر عار عن الصحة، حيث انتشر خبر زواجه بعد ظهوره في القمة الخليجية قبل أيام.

تولى الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد السعودي في سن الثلاثين، مما جعله أصغر ولي للعهد في تاريخ المملكة منذ توحيدها، فإن الكثير من المهتمين بالعائلة المالكة يريدون معرفة هل هو متزوج أم لا، وهذا السؤال يكثر طرحه بين المواطنين السعوديين.

وأفادت  صحيفة سبق، بأن الأمير محمد بن سلمان متزوج من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، وتزوجا عام 2008، أي بعد عام من عمله في العمل السياسي، وكان عمره 23 عامًا، وأنجب أربعة أطفال من زوجته، وهم: الأمير سلمان والأمير مشهور والأميرة فهدة والأميرة نورة.

وكان ولي العهد قد أعلن أكثر من مرة أن أسرته تريد دائمًا الابتعاد عن الأضواء الإعلامية والضغوط السياسية وأنهم يفضلون عيش حياتهم بطريقة هادئة وبسيطة.

وولد الأمير محمد بن سلمان في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1985م، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي، درس بن سلمان في طفولته في مدارس الرياض.

والأمير محمد بن سلمان هو ولي عهد المملكة العربية السعودية وهو أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها من قبل الملك عبد العزيز، وهو أيضًا الحفيد الأول للملك عبد العزيز، وهو وزير الدفاع.

وحاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود. كان قد شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015.

في 29 أبريل 2015، صدر أمر ملكي ينص على اختياره وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي. اُختير بمنصب ولي العهد في يونيو 2017،بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد