موعد صرف حساب المواطن برقم الهوية الدورة 38 شهر يناير 2021 - شروط القبول 1442

حساب المواطن

حدد حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 7 يناير 2021، موعد صرف وايداع دفعة 38 شهر يناير 2021، لكافة المواطنين المستفيدين من البرنامج الحكومي في المملكة .

وأعلن حساب المواطن عبر موقع تويتر، أن سيتم صرف حساب المواطن يوم الأحد المقبل 10 يناير 2021، عبر البنك المركزي السعودي مع إخذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

رابط استعلام موعد صرف حساب المواطن برقم الهوية الدورة 38 شهر يناير 2021 إضغط هنـــــا أو هنــــا

ونشر حساب المواطن الاجراء الواجب اتخاذها في حال قامت أحد الجهات التمويلية بخصم مبلغ الدعم المخصص لك من برنامج حساب المواطن، مشيرا الى أن لا يحق للجهات التمويلية سحب المبلغ الذي يتم إيداعها من البرنامج وعند مخالفة الحالة يمكنك رفع شكوى للبنك المركزي.

ويبحث المواطنين في السعودية عن رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية، لمعرفة المستفيد، بالتزامن مع اقتراب صرف الدفعة 38 الثامنة والثلاثون من شهر يناير 1442.

وعملت السلطات في السعودية على إنشاء حساب مواطن، لحماية الاسرة من الاعباء المباشر بسبب الاصلاحيات الاخيرة وتقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة ذات دخل منخفض مع ازدياد الاعباء الاقتصادية المباشر والغير مباشر في المملكة.

حول شروط الفحص، أوضح حساب المواطن أن الدفعة تصرف لمن لديهم إعاقات بدنية وغير قادرين على أي عمل يسترزقون منه بسبب حالتهم الصحية، بالإضافة للمرأة التي طلقها زوجها وتكون مسؤولة عن رعاية أبناء.

ولفتت أن يكون المستفيد من البرنامج عمره 35 عامًا أو أكثر ولا يقبل أقل من ال35 عامًا و المرأة السعودية التي مات زوجها وأصبحت أرملة يحق لها الاستفادة من إيداع حساب مواطن وليس لهم أي دخل شهري.

الجدير بالذكر ان حساب المواطن تمم تأسيسه عام 2017، في العاصمة الرياض بأمر من الامير محمد بن سلمان، حيث يعتبر برنامج حكومي يهدف على تخفيف الاعباء على المواطنين من إجل الاستهلاك الرشيد في المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد