الاستقالات تعصف في البيت الأبيض عقب اقتحام الكونغرس

انصار ترامب يقتحمون الكونغرس الامريكي

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس ان عدداً من المسؤولين في البيت الأبيض قدموا استقالتهم من مناصبهم عقب اقتحام أنصار الرئيس منتهي الولاية دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي.

ومن بين المسؤولين الذين قدموا استقالتهم، نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، سارا ماثيوز، التي قالت في بيان: "تشرفت بالعمل في إدارة ترامب وفخورة بالسياسات التي اتخذناها... بصفتي شخص عمل في قاعات الكونغرس شعرت بالانزعاج مما رأيته اليوم ولهذا السبب أعلن استقالتي الفورية"، مضيفة: "أمتنا تحتاج إلى انتقال سلمي للسلطة".

وأعلنت ستيفاني غريشام، رئيسة موظفي السيدة الأولى استقالتها من منصبها، على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي وقعت في مبنى الكابيتول.

وقالت غريشام في بيان: "لقد كان شرفا لي أن أخدم البلاد في البيت الأبيض. أنا فخورة بالإنجازات العديدة لهذه الإدارة".

إقرأ/ي أيضا: بالصور: 4 قتلى في واشنطن والكونغرس يستأنف جلسة المصادقة على انتخاب بايدن

وبحسب مصادر وكالة "رويترز" فإن المزيد من كبار المسؤولين في البيت الأبيض يفكرون في الاستقالة، بما في ذلك مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، فيما أفادت وكالة "بلومبرغ" عن استقالة مات بوتينغر، نائب مستشار الأمن القومي.

وقالت مصادر لـ"رويترز" إن ريكي نيسيتا، السكرتيرة الاجتماعية للبيت الأبيض استقالت أيضا، وكذلك سارة ماتيوس، نائبة المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض.

واستؤنفت جلسة مشتركة للكونعرس بعد توقف دام ست ساعات إثر اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص، بحسب تصريح لشرطة واشنطن.

وأكد حاكم نيويورك أندرو كومو، فجر الخميس، أنه سيتم إرسال ألف عنصر من الحرس الوطني من نيويورك إلى واشنطن للمساعدة في توطيد الأمن بالعاصمة.

وقال كومو في تغريدة على تويتر: "بناء على طلب الحرس الوطني الأمريكي، سأرسل ألف عنصر من نيويورك إلى العاصمة لمدة تصل إلى أسبوعين".

وأوضح كومو أن الهدف من إرسال ارسال عناصر الحرس الوطني إلى واشنطن، هو تأمين الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية.

المصدر : وكالة سوا - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد