كورونا : 7820 إصابة جديدة وتطعيم نحو 1.6 مليون شخص في إسرائيل

اسرائيلي يتلقى لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس عن تسجيل 7820 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما تم تطعيم نحو 1.6 مليون شخص في إسرائيل بلقاح كورونا ، وذلك قبيل الأغلاق المشدد الذي أقرته الحكومة والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف هذه الليلة.

وكثفت وزارة الصحة وبالتعاون مع صناديق المرضى فحوصات اكتشاف كورونا، حيث تم، أمس الأربعاء، إجراء 127 ألف من الفحوصات المخبرية، أظهرت النتائج أن 6.2% منها موجبة.

ولأول مرة منذ 5 أيام يتم تشخيص عدد حالات أقل من حاجز الـ8 آلاف إصابة، علما أنه خلال الأيام الأخيرة سجل معدل قياسي يومي أكثر من 8 آلاف إصابة، فيما تم تشخيص عشرات الإصابات من سلالة كورونا الجديدة.

وفي ذات السياق تلقى نحو 1.6 مليون شخص في إسرائيل التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما لوحظ، أمس الأربعاء، تراجعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 91300، في تراجع هو الأول منذ بدء حملة التطعيمات قبل أكثر من أسبوعين، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، تم حتى الآن تطعيم 17.5% من السكان في البلاد بأول جرعة لقاح ضد كورونا، حيث تم تطعيم ما مجموعه 1593000 شخص.

ويرجح أن تنتهي الحملة الأولى للتطعيم بغضون أيام، ليتم تعليقها عدة أيام حتى وصول شحنات جديدة من لقاح "فايزر"، علما أنه من المتوقع أن تصل نحو مليون جرعة من لقاح "موديرنا" من أصل 6 مليون لقاح لتطعيم 3 ملايين شخص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد