بسمة للثقافة والفنون تنتهي من تنفيذ مشروع "بناء مرونة وصمود أطفال شمال غزة من خلال الدراما"

بسمة للثقافة والفنون تنتهي من تنفيذ مشروع "بناء مرونة وصمود أطفال شمال غزة من خلال الدراما"

انتهت جمعية بسمة للثقافة والفنون من تنفيذ مشروع "بناء مرونة وصمود أطفال شمال غزة من خلال الدراما " والذي تم تنفذه في شمال قطاع غزة، وأشار ناهض حنونة مدير عام الجمعية أن المشروع الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، قد تم تصميم أنشطته المختلفة للتعامل مع انتشار فايروس كورنا داخل قطاع غزة وفرض المزيد من الإجراءات الوقاية نتيجة لإغلاق المدن والبلدات في جميع محافظات القطاع.

وأضاف حنونة أنه تم تنفيذ نشاط جلسات (أنا أتعامل – I Deal) والتي استفاد منها 120 طفلا وطفلة من الفئة العمرية (10-14) سنة في محافظات شمال قطاع غزة بواقع 16 جلسة من جلسات برنامج "أنا اتعامل – I-DEAL" عبر منصة ZOOM على الانترنت لضمان سلامة الأطفال وطاقم الميسرين والميسرات في فريق المشروع. حيث تم تنفيذ المشروع على مرحلتين بواقع 60 طفل في كل مرحلة، إضافة لتنفيذ جلسات حواريه لأمهات الأطفال عبر منصة ZOOM لمعرفة مدى استفادة وأثر الجلسات على أبنائهم.

جدير بالذكر تم تنفيذ الجلسات الختامية (الحفل الختامي) وجلسات الاباء في مقار الجمعيات الشريكة وسط إجراءات الاحترازية ووقائية وتباعد اجتماعي لضمان سلامة المشاركين في الجلسات، وقد استفاد الأطفال المشاركين بالمشروع من هدايا عينيه وكوبون صحي تم تسليمها لأولياء أمورهم.

من جانبها أشارت المهندسة نوال عقل منسقة المشاريع بالجمعية أن المشروع يهدف الى تقليل الآثار النفسية للصراعات ومخاوف فيروس كورونا عليهم، وتزويدهم بالقدرات للتعرف على حلول أفضل وسط الأزمة وتقديم جلسات دعم نفسي اجتماعي لهم. حيث تم استخدام مجموعة أدوات "I-DEAL”، والتي تساعد على التكيف مع حياتهم اليومية وتعزيز ثقتهم وتدريبهم على مهارات الحياة الإبداعية بالموسيقى والرقص والدراما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد