بث مباشر: بورصة قطر - الاسعار

بث مباشر: بورصة قطر - الاسعار

أعلنت وسائل إعلام اقتصادية، اليوم الثلاثاء 5 يناير 2020، عن صعود بورصة قطر أكثر من 1.6 بالمئة مع قرب إعلان المصالحة الخليجية و فتح الاجواء بين المملكة العربية السعودية وقطر.

وذكرت أن مؤشر البورصة القطرية الرئيسي ارتفع من 177.17 نقطة، ليصل إلى 10654.29 نقطة في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا.

وبحسب جريدة الراية الاقتصادية، فأن التحسن يأتي بتحسن معظم القطاعات أبرزها النقل والسياحة والخدمات المالية والبنوك والصناعية والتصدير والاستيراد.

بث مباشر: بورصة قطر إضغط هنــــــا

وافادت وكالة الانباء الرسمية السعودية واس، بعقد قمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي يشارك للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

وقالت :"وصول سمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى محافظة العلا وفي مقدمة مستقبليه سمو ولي العهد".

من جهته، قال مستشار التحليل لأسواق المال ابراهيم الفيلكاوي إن السوق القطري ما زال يتحرك باتجاهه الصاعد وبدعم من ثقة المتداولين وبعض الأسهم القيادية والمحافظ الحكومية التي دعمت المؤشر من هبوط أقوى بسبب تأثير انخفاض الأسواق العالمية والنفط وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الفيلكاوي أن السوق قد يستمر بجني الأرباح حتى مستوى 10100 نقطة، وفي حال تم كسره فالتالي 9975 نقطة، وإذا استمر الكسر يُنصح بالخروج الفني حتى العودة فوقه مرة أخرى حيث قد يستهدف المستوى 9525 نقطة.

وتابع إنه في حال استمر الدعم وارتفع المؤشر العام فالمقاومة تقبع عند مستوى 10475 نقطة وإذا تم اختراقها فإن المؤشر يستهدف المستوى 10800 نقطة.

بورصة قطر هي أهم سوق أوراق مالية في قطر بورصة قطر لديها العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للبورصات واتحاد البورصات العربية، وتمت ترقيتها من قبل أم أس سي إي وأس أند بي مؤشرات داو جونز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد