رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 برقم الجلوس - وزارة التعليم الليبية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 برقم القيد والجلوس

أكدت وزارة التعليم الليبية، اليوم الثلاثاء 5 يناير 2020، انها ستقوم بنشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020 خلال الساعات القليلة المقبلة لجميع الطلاب في المحافظات الليبية، وذلك بعد تأجيلها للعديد مرات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد" بالإضافة للأحداث السياسية في ليبيا.

ودعت وزارة التعليم الليبية، كافة وسائل الاعلام والاعلامين لتغطية مراسم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020- 2019، وذلك اليوم الثلاثاء 5 كانون الثاني بمقر الكلية التقنية الإلكترونية طرابلس.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 برقم القيد والجلوس إضغط هنـــا أو هنـــــا

وذكرت الوزارة أن سيتم نشر نتائج نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2020، عبر موقع الوزارة الرسمي برقم القيد ورقم الجلوس، مطالبا جميع الطلبة بعدم التوجه الى مقرات الوزارة حتى يتم اعتماد الكشوفات من قبل وزير التربية والتعليم.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن وزارة التربية والتعليم الليبية انتهت من تصحيح كافة الاوراق لجميع الطلبة، مع مراعات أجوبة الطلاب بسبب الظروف الذي طرئت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في ليبيا.

وعقد وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام، رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية المهندس "عادل جمعة" اجتماع ضمّ أعضاء اللجنة العليا للامتحانات، وبمشاركة مدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ "السيد أحمد مسعود".

واستعرض الاجتماع آخر التجهيزات والترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، ومناقشة التنظيم داخل قاعات الامتحانات بما يتوافق، والإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وشدّد الوكيل خلال الاجتماع على أهمية إجراء الامتحانات في ظروف آمنة، تتضمّن الالتزام بتوفير الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظاً على سلامة الطلاب وأعضاء اللجان الامتحانية المختلفة.

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية ستجرى في العاشر من يناير الجاري.

ومن جهته، قال وكيل وزارة التعليم المهندس "عادل جمعة" أن قرار المجلس الرئاسي رقم (962) لسنة 2020م بشأن اعتبار السبت يوم دراسة وعمل عادي، هدفه مساعدة الوزارة في تنفيذ خطتها الاحترازية بشأن انتظام الطلاب والتلاميذ داخل مدارسهم بنظام التباعد، والقدرة على تنفيذ الخطة الدراسية التي اعتمدت على ضرورة تواجد الطلاب ثلاتة أيام في الأسبوع داخل فصولهم.

وأضاف الوكيل قوله أن وزير التعليم أصدر تعليماته بضرورة التنسيق مع وزارتي المالية والعمل، لوضع تصور مالي وقانوني للعاملين يوم العطلة، وكذلك ضرورة تشكيل لجنة فنية داخل الوزارة تتولى تحديد المستهدفين من الإداريين، والفنيين بالتواجد داخل المؤسسات التعليمية، ومراقبات التعليم، ليتم تحديد المعاملة المالية بالخصوص.

وأكد الوكيل أن اعتبار السبت يوم دراسة عادي اقتضته ظروف مختلفة، لا تخفى على الجميع، مشدداً على أن الوزارة ستعمل على ضمان حقوق العاملين مادياً بعد تنظيم الإجراءات الإدارية بالخصوص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد