العراق: الجدول الخاص بالامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2020 - 2021

علم العراق - توضيحية

نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية، اليوم الاثنين 4 يناير 2020، الجدول الرسمي للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2020 2021، لجميع الطلاب في كافة المحافظات العراقية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الامتحانات التمهيدية تبدأ في 6 شباط المقبل وتستمر لعد أيام، مطالبا كافة الطلبة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في العراق.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات التمهيدية تبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت العاصمة بغداد ووفق التوقيت المحلي المعمول به في جميع المحافظات، مشيرة الى أنه في حال كان هناك عطلة يجل الامتحان الى اليوم الثاني.

ويبحث الطلبة في العراق عن الجدول الرسمي للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2021، مع بداية العالم الجديد، إذ تنشر لكم وكالة سوا الجدول وفق ما نشرت موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

في ذات السياق، أصدرت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة الكتاب يوضح حذف مادة الإسلامية من الامتحانات الوزارية النهائية لطلاب السادس الاعدادي وايضًا حذف الاجتماعيات والاحياء والإسلامية للثالث المتوسط وكذلك حذف الاجتماعيات والإسلامية للصف السادس الابتدائي.

وقررت وزارة التربية والتعليم تقليص المواد الدراسية لجميع الفروع والاختصاصات المهنية، لمراعاة بعد حضور الطلاب في المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

مادة الإسلامية تدرس في المدارس ويتم الاعتماد عليها كدرجات شهرية ونصف سنة من اجل درجة السعي السنوي التي تحدد دخول الطالب للامتحان الوزاري فقط ، أما في الامتحانات الوزارية النهائية فهي غير داخلة.

كذلك فيما يخص مادة الإسلامية والاجتماعيات والاحياء لطلبة الثالث المتوسط وكذلك الإسلامية والاجتماعيات لطلبة السادس الابتدائي ، تدرس في المدارس من أجل درجة السعي السنوي أما في الامتحان الوزاري النهائي فهي غير مطلوبة.

782ac0d3-ef3a-46f4-b26a-a8f984fe93d1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد