نواب خانيونس يطلقون مشروع توزيع كشافات الانارة لطلبة الثانوية العامة

غزة / سوا/ أطلق نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بمحافظة خان يونس بالتعاون مع الكتلة الإسلامية ومؤسسة السراء مشروع سنابل الخير لتوزيع كشافات الانارة على طلاب الثانوية العامة بالمحافظة.

وأكد النائب د. يونس الأسطل خلال مشاركته حفل توزيع الكشافات الذي استفاد منه 600 طالب، بأن هذا المشروع دعماً طلبة الثانوية العامة للعلم والمحافظة على صمودهم في ظل الحصار المفروض علي القطاع.

وشدد النائب الأسطل بأن توزيع هذا الكشافات يأتي في ظل استمرار أزمة الكهرباء في قطاع غزة، مؤكداً بأن مشكلة الكهرباء مشكلة سياسية بامتياز هدفها تركيع الشعب الفلسطيني ليتخلى عن مقاومته وثوابته.

وأوضح النائب الأسطل بأن حكومة الفلسطينية السابقة حاولت ايجاد الحلول لأزمة الكهرباء لكن جميع الحلول كانت تواجه بالرفض والاعاقة من قبل الاحتلال وبعض الأطراف العربية والفلسطينية.

وأضاف النائب الأسطل بأن السلطة وحكومة التوافق تساهم في أزمة الكهرباء من خلال فرضها لضريبة البلو على الوقود الخاص بمحطة الكهرباء، مبيناً بأنه تم الاتفاق مع الحمد لله خلال زيارته الأخيرة على غزة على الغاء الضريبة أو تخفيضها للنصف ولكن تفاجئنا برفعها لمدة ثلاثة شهور فقط.

ودعا النائب الأسطل حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة والعمل على حل أزماتها وعلى رأسها أزمة الكهرباء وأزمة الموظفين، موضحا بأن نصف ما يأتي لخزينة السلطة من ضرائب القطاع لتكفي لحل أزماته.

من جانبه أكد أ.محمد خطاب مدير جمعية السراء بأن هدف المشروع هو تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، داعيا الطلبة للتمسك بالعلم والتفوق في الدراسة لأنه سلاحنا في التحرير.

ووجه خطاب شكره للأخ أبو بندر الذي يبرع بتكلفة المشروع لخدمة الطلبة وتعزيز صمود الشعب الفسطيني.

وفي ختام الحفل تم توزيع الكشافات على 600 طالب من طلبة الثانوية العامة من مختلف مدراس المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد