حقيقة وفاة شرحبيل أحمد الفنان السوداني - ملك الموسيقى في السودان

حقيقة وفاة شرحبيل أحمد الفنان السوداني

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الاثنين 4 يناير 2020، حقيقة  المنشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي  حول وفاة الفنان السوداني الكبيرة شرحبيل أحمد الملقب بملك الموسيقى في السودان.  

نفى شريف شرحبيل عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، كافة الانباء المتداولة حول وفاة الفنان السوداني شرحبيل أحمد في أحد مشافي الخرطوم بعد صراع طويل مع المرض.

واكد شريف شرحبيل  بمقطع فيديو أنه الفنان شرحبيل أحمدحمد يتمتع بصحة جيدة ولا زال يمكث في المستشفى، نافيا كافة الانبار المتداولة حول وفاة بفيروس كورونا المستجد، مطالبا  وسائل الاعلام بنشر الاخبار من مصادرها الرسمية.

وانتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، خبر وفاة الفنان السودان شرحبيل أحمد كنار في الهشيم في أحد مشافي الخرطوم .

وقال أحد النشطاء عبر موقع تويتر :"وفاة الفنان و الملحن شرحبيل أحمد ملك فرق الجاز و ملك الرسم و صاحب رسمة و شخصية و قصص عمك تنقو في مجلة الصبيان رحمة الله الواسعة تغشاه و تدخله الجنة بغير حساب و نسأل الله ان يلزم أسرته الصبر الجميل و حسن العزاء إنا لله و إنا اليه راجعون".

وتساءل محبي الفنان والملحين السوداني الشهير، عن حقيقة الانباء المتداول، حيث تحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ما هو جيدة لمتابعيها في السودان والوطن العربي في حالة جد أي جديد.

وأفادت وسائل إعلام فنية، بأن الفنان السوداني أحمد متعدد المواهب والفنون حيث لقب بملك الموسيقى في السودان، وقام بتأليف قصص الأطفال المصورة وكتابة الشعر واستخدم الآلات الموسيقية المكثف للآلات النحاسية.

وظهرت موهبة شرحبيل الغنائية في وقت مبكر من عمره عندما برع في حفظ وأداء القصائد الغنائية وقصائد المديح النبوي والأناشيد المدرسية.

وكان لوالده تأثيراً عليه من حيث زيادة اهتمامه بفنون الموسيقى فقد كان والده يمتلك جهاز فونوغراف و اسطوانات أغاني حقيبة الفن السودانية و موسيقى المارشات العسكرية الأجنبية التي تستخدم آلات النفخ النحاسية،

تأثر شرحبيل بموسيقى الأفلام التصويرية التي كانت تعرض بسينما عروس الرمال في مدينة الأبيض فتعلم العزف على آلة العود وفي أواخر الخمسينات عمل مع فرقة أجنبية كعازف إيقاع بصالة غوردون للحفلات الغنائية في الخرطوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد