العراق: نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2021

العراق: نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2021

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم السبت 3 يناير 2020، نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2020 2021، لكافة المتقدمين من الطلبة في العراق.

وأكدت الوزارة في بيان لها رصدته سوا، أن سيتم نشر المنحة المجانية للمجموعة الطبية خلال الساعات القليلة القادمة، حيث تشمل طب، طب أسنان صيدلة ، مشيرة الى أنها نشرت رابط لفحص اسماء الفائزين في المنحة الطبية.

نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2021 إضغط هنــــــا

وأوضحت الوزارة أن عدد المتقدمين للمنحة الطبية سبعة عشر ألفا وتسعمئة وثمان وستون طالبا، لافتة أنه تم اختيار الطلبة وفق الالية المعمول بها والذي اعلنتها وزارة البحث العلمي قبل عدة أيام.

وقالت وفق البيان المنشور عبر موقعها الالكتروني أن يقل مجموع الطلاب المتقدمين المتقدم الى كليات (طب الأسنان /الصيدلة) عن مجموع (540) أي بمعدل (90%) والمتقدم الى كلية الطب العام في جامعة العميد أو جامعة وارث الأنبياء عن (558) أي بمعدل (93%) وأن يكون الطالب من خريجي الدراسة الاعدادية للسنة الدراسية 2019-2020 حصراً".

وأشارت الى أن سيتم نشر الاسماء عبر البوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الاهلي مدرجة ضمن قائمة بأسماء الطلبة المتقدمين للمنحة المجانية، مطالبا بعد مراجعة الوزارة لأنها قامت بإنجاز كل ذلك ولا مجال للمراجعة.

وبينت أن في حالة عدم تواجد اسم معين فذلك يعني عدم شموله بالمنحة المجانية، كما في حالة كون حالة الاستمارة ( مقبول اصيل باعادة ترشيح ) فذلك يعني ان الطالب مشمول بالمنحة المجانيه ولم يحصل على مقعد ضمن اختياراته.

وأضافت أن الطلبة ذوي الحالة ( مقبول اصيل باعادة ترشيح ) تم اجراء مفاضلة اخرى على المقاعد المتبقية. نتائج هذه المفاضلة عبر موقعها الالكتروني.

يترقب طلاب وطالبات في العراق الموعد الرسمي للإعلان عن نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2020 2021، ممن تقدموا بطلب الحصول على المنحة لوزارة التربية والتعليم العالي .

وسادت حالة من الترقب بين طلاب الطيب منذ صباح اليوم، لمعرفة اسمائهم ضمن المنحة المجنية الطبية المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لجميع الطلاب والطلبة العراقيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد