سبب وفاة كمال كيلا الفنان السوداني - ويكيبيديا من هو كمال كيلا

سبب وفاة كمال كيلا الفنان السوداني - ويكيبيديا من هو كمال كيلا

أعلنت وسائل إعلام سودانية رسمية، اليوم الاحد 3 يناير 2021، عن وفاة الفنان السوداني كمال الدين محمد عثمان علي كيلا المعروف بـ (كمال كيلا)، بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد التلفزيون الرسمي السوداني، أن الفنان كمال كيلا توفي عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، مشير الى ان الانباء المنشرة حول وفاة بفيروس كورونا المستجد عار عن الصحة.

وأفادت وسائل إعلام فنية، بأن الفنان كمال كيلا توفي في أحد مشافي الخرطوم بعد نقله من منزله الى المستشفى، بعد معاناه مع المرض منذ عدة أعوام.

وأوضحت أن الفنان السوداني كيلا من أبهر الفنانين في الجاز كما غنا الاغاني الوطنية والذي تحث على السلام ووقف نزيف الحرب في العالم.

وبينت أن اتخذ من غنائه باللغة الإنجليزية بجانب العربية مَعْبَراً لأغنياته خارج حدود الوطن لإيمانه التام بأن الفن رسالة لا تحدها حدود جغرافية أو لغوية .

ونعي العديد من الفنانين السودانيين وفي العالم العربي عبر منصات التواصل الاجتماعي الفنان كمال بيلا بكلمات مؤثرة، واصفين عام 2021 بعام رحيل أبرز الفنانين القدامى بعد وفاة الفنان والمخرج السوري حاتم على والذي جسد اعمال فنية للقضية الفلسطينية وصلت الى كافة دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد