دعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية

البرغوثي يرحب بموافقة حماس على إجراء الانتخابات

مصطفى البرغوثي - الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

رحب الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي بخطوة حركة حماس بالموافقة على اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بالتزامن والترابط ووفق التمثيل النسبي الكامل.

وقال البرغوثي في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" إننا بحاجة لجهود كبيرة لإنهاء الانقسام لان الامر لا يقتصر فقط على الموافقة على اجراء الانتخابات ولكن اعداد التحضيرات اللازمة لها بشكلٍ جدي ، وهو الامر الذي يتطلب البدء فورا بتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية وتبدأ بمعالجة كل مظاهر الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة وبحيث نصل الى يوم الانتخابات بشكلٍ مريح ولكي تتم هذه الانتخابات دون اية عقبات.

وأكد البرغوثي وجود تطورٍ ايجابيٍ بعد تلقيه ايضا رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية قبل يومين تتضمن كل التوجهات الجديدة ، مرحبا في ذات السياق بموقف الرئاسة الفلسطينية ، والمهم ان يلمس الجميع خطوات جدية وملموسة تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني بخاصة في ظل تصاعد ممارسات الاحتلال وتهديدات صفقة القرن وكذلك تحديات جائحة كورونا .

كما اكد البرغوثي ان الجدية في خطوات انهاء الانقسام تتمثل بالعمل الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية حتى يتم اجراء الانتخابات بشكلٍ مريح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد