سبب وفاة عقيل الصريمي الشاعر والمذيع اليمني في القاهرة

سبب وفاة عقيل الصريمي الشاعر والمذيع اليمني في القاهرة

أعلنت إذاعة صنعاء اليمينة  اليوم السبت 2 يناير 2021، عن وفاة عقيل الصريمي مذيع برنامج واحة اليوم في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى الصحفي هاشم احمد شرف الدين عبر موقع تويتر بكلمات مؤثرة، حيث قال:" بحزن بالغ تلقيت نبأ وفاة أستاذي وزميلي بإذاعة صنعاء عقيل الصريمي، الذي أتحف الجمهور اليمني بالعديد من الأعمال الإذاعية الخالدة خلال العقود الخمسة الأخيرة كان غزير الإبداع في إذاعة صنعاء وعمل في إذاعتي الحديدة و تعز رحمه الله وخالص عزائي لأسرته ومحبيه إنا لله وإنا إليه راجعون".

وغرد حساب أخر :"وفاة عميد المذيعين اليمنيين الأستاذ عقيل الصريمي، في مسقط رأسه بريف محافظة تعز، بعد أشهر من معاناته مع المرض".

وقدم المذيع الصريمي العديد من البرنامج المتنوعة خلال العقود الخمسة الفاخيرة كان لها أثر ومتابعة كبيرة من الشعب اليمين عبر أثير إذاعات عدة لتصل لجميع وتملكت قلوبهم.


ولد الشاعر والمذيع والإعلامي عقيل محمد عبده الصريمي عام 1958 في منطقة القريشة، بمديرية الشمايتين، من أعمال الحجرية بتعز.

تشرّب العمل الإذاعي منذ كان في الصف الثالث الابتدائي مقدماً لبرامج الأطفال في إذاعة الحديدة ثم برنامج “الجيل الصاعد “في الإذاعة ذاتها،عندما بلغ الإعدادية،وفِي الثانوية

كان والإعلامي عقيل محمد عبده الصريمي مذيعاً للأخبار ومقدما للبرامج بمهارة عالية،متقلدا مهمة رئيس قسم البرامج في إذاعة الحديدة، تميزه نقله إلى إذاعة صنعاء مذيعاً مقتدراً،وصولاً الى مدير عام الأخبار.

وعمل في إذاعة صنعاء وحدها تقترب من ثلاثين عاماً، منذ مطلع الثمانينات وحتى العام 2007 لينتقل للعمل في إذاعة تعز مديرا عاماً للبرامج، عقيل الصريمي ليس مجرد مذيع بل نقابي من الطراز الرفيع، تدرج في مناصب اتحاد الطلاب بين مسؤول إعلامي وأمين عام، مساهماً في إنشاء فروع الاتحاد عربيا ودولياً.

الجدير بالذكر ان الشاعر والمذيع والإعلامي عقيل محمد عبده الصريمي له عشرات القصائد لعقيل لم تجد طريقها للنشر عبر ديوان شعري، حيث لاقت رواجا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي وإقبال كبير من قبل الشعب اليميني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد