يوم أمس كان "استثنائيا"

العالول : جرائم الاحتلال تتضاعف خلال الفترة الحالية لهذا السبب

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، صباح اليوم السبت 2 يناير 2021، ارتفاع جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وقطعان مستوطنيه بشكل مضاعف خلال هذه الفترة ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأفاد العالول، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تابعته وكالة سوا"، بأن ارتفاع هذه الجرائم تأتي لفرض وقائع جديدة على الأرض لاعتبارها مرحلة انتقالية، مضيفًا: "يحاولون أن يفرضوا عددًا من الوقائع، ولذلك تتم هذه الجرائم، سواء من الاحتلال مباشرة، أو من قبل المستوطنين، وبحماية جنود الاحتلال".

وأشار إلى أن المواطنين يحاولون مواجهة فرض هذه الوقائع على الأرض، موضحًا أن يوم أمس كان "استثنائيا" من ناحية المقاومة الشعبية التي تتصدى للاحتلال.

وأضاف العالول: "كان هناك عدد كبير جدا من الفعاليات الشعبية، في كفر قدوم، وعصيرة، وبيت دجن، وكفر مالك، ويطا، والمسافر".

وأكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أنه يوجد في العالم تجاوب إيجابي للغاية، إزاء هذه الجرائم، ولكنها لا ترتقي إلى أنها أكثر من مجرد استنكار وإدانة، مشددًا على أن العاتق يكون علينا لإيقاف هذه الجرائم.

وأمس الجمعة، أصيب 18 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما، والتي انطلقت هذا الأسبوع إحياء لانطلاق حركة فتح.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق الرصاص الحي من مسافة صفر على الشاب هارون رسمي أبو عرام (24 عاما)، من قرية التوانة شرق مسافر يطا جنوب الخليل، وأدى لإصابته بشلل رباعي.

واعتبرت الخارجية في بيان لها، أمس الجمعة، ان هذا الاعتداء الوحشي يندرج في إطار استهداف الاحتلال المتواصل للمواطنين في منطقة مسافر يطا، بهدف ممارسة الضغوطات والتقييدات عليهم لترحيلهم بالقوة، وتفريغ المنطقة منهم، والاستيلاء عليها بالكامل لصالح الاستيطان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد