حرب لعدة أيام .. ضابط إسرائيلي يحدد الجبهة الأقرب للتصعيد

الجيش الإسرائيلي

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، صباح اليوم الجمعة 1 يناير 2021، عن ضابط إسرائيلي كبير، كشف من خلال تصريحاته عن الجبهة الأقرب للتصعيد مع إسرائيل خلال الفترة القادمة.

وقال ضابط كبير في قيادة الجبهة الشمالية: "الجبهة الشمالية هي الأقرب للتصعيد، وأي حدث بسيط قد يؤدي الى حرب بالشمال، تستمر لعدة أيام".

وأضاف: "إن حزب الله يواصل محاولاته لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، وأي حادثة قد تجر إسرائيل لحرب على الجبهة الشمالية، مع حزب الله تستمر عدة أيام".

وبحسب الصحيفة، حذر الضابط من وقوع عملية أمنية تؤدي الى وقوع عدد من القتلى الإسرائيليين، مشددا على أن هذا الأمر لا مفر منه.

ولفت الضابط الى أن هذه المخاوف، تتطلب الاستعداد الدائم على الجبهة الشمالية، تحسبا لوقوع عملية، قد تؤدي الى التصعيد، وتجر إلى حالة حرب.

ووفقا لصحيفة يسرائيل هيوم، أكد الضابط أن حزب الله سيواصل محاولاته التي نفذها خلال عام 2020، للانتقام لمقتل أحد عناصره على يد إسرائيل في سوريا.

وأشارت الصحيفة، الى أن الضابط وجه رسالة تحذير الى إيران وحزب الله، قال فيها: "نحن جاهزون لأي حدث وندرك أن العدو سيحاول مفاجأتنا، لكننا سنفاجئه".

يذكر أنه في تشرين ثانٍ/نوفمبر الماضي، هدّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، بالتعامل مع "حزب الله" والدولة اللبنانية بـ"قبضة فولاذية"، خلال جولة تفقدية للمناورات العسكرية التي يجريها الجيش الإسرائيلي على نطاق واسع على الجبهة الشمالية مع لبنان وسورية.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد