بالصور: شاهد : الإغلاق الكامل في غزة اليوم الجمعة للأسبوع الرابع تواليا

الإغلاق الكامل في غزة اليوم الجمعة للأسبوع الرابع تواليا

يتواصل سريان الإغلاق الكامل في قطاع غزة يومي الجمعة والسبت للأسبوع الرابع على التوالي؛ ضمن إجراءات وزارة الداخلية والأمن الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا .

ومنذ مساء أمس الخميس، دخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ، ويستمر حتى الساعة 7:00 من صباح الأحد المقبل.

الإجراءات الوقائية

وانتشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية المشاركة في خطة الطوارئ، في كافة محافظات قطاع غزة، من أجل متابعة الالتزام بالإغلاق ومنع مخالفته.

وكان وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم قد تفقد مساء أمس إجراءات الأجهزة الشرطية والأمنية قبيل بدء الإغلاق الكلي، حيث شملت الجولة عددًا من محافظات القطاع، في إطار المتابعة المستمرة لآليات سير العمل بإجراءات الإغلاق الكلي الأسبوعي.

بدورها، جددت وزارة الداخلية في غزة تأكيدها على الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المتخذة في هذه المرحلة دون تغيير، ومنها استمرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت.

ودعا المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي المواطنين للالتزام التام بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمامة والمحافظة التباعد الجسدي، خاصة مع تقديرات وزارة الصحة بخطورة الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

من جانبه، قال العميد فايق المبحوح مدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، ورئيس خلية إدارة الأزمة إن الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا.

وأوضح العميد المبحوح أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

سيناريوهات صعبة

وأضاف: "تجنّبنا حتى الآن سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية، سيما في ظل انتشار موجة ثانية من الوباء على مستوى العالم، وإن استمرار ذلك مرهون بمدى تواصل الالتزام بالإجراءات المفروضة".

وعبّر المبحوح عن أمله باستمرار الوضع الحالي حتى انتهاء موسم الشتاء، وتجاوز مرحلة الخطر، لافتاً إلى أن خلية إدارة الأزمة ستُجري الأسبوع المقبل، تقييماً لكافة الإجراءات المتخذة حاليًا، وسيتم النظر في تمديدها أو اتخاذ إجراءات جديدة.

وتوجّه رئيس خلية الأزمة بوزارة الداخلية بالشكر من المواطنين على تفهمهم للإجراءات التي تثقل عليهم وتحد من حركتهم في بعض الأحيان، منوهاً إلى أن تلك الإجراءات من أجل عدم الاضطرار للذهاب إلى واقع أصعب.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فرض الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت اعتباراً من 11 ديسمبر الماضي، كإجراء وقائي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع مؤخراً.

WhatsApp Image 2021-01-01 at 10.24.38 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-01-01 at 10.24.44 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-01-01 at 10.24.51 AM.jpeg
47a58aff-c854-40a6-941f-be573afa3c05.jpg
6510b212-4037-464f-a336-31f430e9964a.jpg
fdc768de-ccd8-4fe4-9eea-f743fc2ac0e1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد