الصحة بغزة: الرقابة الداخلية تساهم في تعزيز حوكمة وتجويد النظام الصحي

وزارة الصحة في غزة- أرشيفية

قالت وزارة الصحة ب غزة ، اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، إن دور الرقابة الداخلية يبرز من خلال قدرتها على تعزيز مفاهيم وآليات حوكمة النظام الصحي.

وقال ماهر شامية مدير عام الرقابة الداخلية بوزارة الصحة، "نسعى مع قيادة الوزارة لترسيخ مبادئ الجودة في النظام الصحي وصولا الى ضمان تقديم خدمات صحية راقية وآمنة للجمهور".

وأكد شامية في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أن الادارة العامة للرقابة الداخلية عززت حضورها الميداني من خلال نشر فرق ميدانية في كل محافظات القطاع اضافة الى العمل المركزي في الادارة حيث قامت هذه الفرق خلال العام بمئات الزيارات الرقابية نتج عنها حوالي (650) تقريرا رقابيا مميزا وتضمنت هذه التقارير حوالي(1250) توصية فنية وادارية ومالية.

واضاف: سعت الادارة العامة لترسيخ مفاهيم الرقابة الاشرافية لكل من كلف بموقع اشرافي على ارضية ان الرقابة ثقافة ومهمة على الجميع القيام بها.

وثمن شامية جهود ادارة الوزارة الكبيرة في التخطيط والتدريب والاعداد والمتابعة لكل تفاصيل خطة التعامل مع جائحة "كوفيد 19 " كما ثمن جهود طواقم الوزارة في تنفيذ المهمات الثقيلة التي أوكلت إليهم فكان الانجاز والتميز.

ووجه شامية شكره الخاص لطواقم الرقابة والذين عبر عنهم بالجنود المجهولين داعيا الله أن يتقبل من الجميع أعمالهم وأن يعصم شعبنا وأهلنا شر الوباء والأعداء.

والجدير بالذكر ان الحضور المكثف لطواقم الرقابة الداخلية الى جانب كوادر الوزارة العاملة في ظل جائحة " كورونا " ساهم وبشكل فاعل في تعظيم الجهوزية والتأهب والاستجابة في ظل ادارة فاعلة للأزمات حيث أن الرقابة الداخلية ممثلة في اللجنة العليا لإدارة الازمات بالوزارة، وأنيط بها مهمة التقييم المستمر لإجراءات الوزارة للتصدي الفاعل لانتشار الجائحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد